الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / أمسية ثقافية حول قراءة و توقيع رواية ” المغاربة ” للروائي المغربي عبد الكريم الجويطي

أمسية ثقافية حول قراءة و توقيع رواية ” المغاربة ” للروائي المغربي عبد الكريم الجويطي

إحتضن رواق باب الزركان بتارودانت مساء يوم السبت 03 فبراير 2018 ، أمسية ثقافية حول قراءة و توقيع رواية  ” المغاربة ” للروائي المغربي عبد الكريم الجويطي . من تنظيم منتدى الأدب لمبدعي الجنوب بتنسيق مع الجماعة الترابية لتارودانت و المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت .

 هذا اللقاء الثقافي عرف حضور السيدة أسماء الناصفي نائبة رئيس المجلس الجماعي لتارودانت المكلفة بالشؤون الثقافية بالجماعة و  السيد عبد الحفيظ أيت الرامي رئيس اللجنة المكلفة بالشؤون الإجتماعية و الثقافية و الرياضية و السياحة و الصناعة التقليدية بالجماعة و السيد النائب البرلماني عبد الجليل مسكين و السيد عبد القادر صابر مدير مديرية الثقافة بتارودانت و السيد خلبد سرتي مستشار جماعي و السيد محمد لمين مستشار جماعي و إطار بمديرية الثقافة بتارودانت بالإضافة إلى حضور  السيد عبد المنعم المناني رئيس قسم الشؤون الثقافية و الرياضية و الإجتماعية بالجماعة و مجموعة من فعايات بالمدينة المهتمة بالمجال الثقافي و الفني و الإجتماعي و السياسي و الإعلامي .

 إفتتح هذا اللقاء الثقافي بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الأستاذ سعيد بني زكرياء و أدار جلسة هذا العرس الثقافي الأستاذ مولاي الحسن الحسيني ، الذي رحب في البداية بالحضور، وفسح بعد ذلك المجال لكلمات الأطراف المنظمة، فألقى السيد حسن أمدوغ كلمة جمعية منتدى الأدب لمبدعي الجنوب تلتها كلمة المجلس الجماعي لتارودانت التي تفضلت بها الأستاذ أسماء الناصفي ،  ثم كلمة السيد عبد القادر صابر مدير مديرية الثقافة بتارودانت.  

وقد تضمن برنامج اللقاء قرائة نقدية قدمها الدكتور عبد الكريم الجويطي حيث تكلم بشكل عام عن الرواية .

وتم خلال هذا الحفل التأكيد على أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات الأدبية الوازنة التي من شأنها خلق حركة ثقافية مميزة بالمدينة، والاحتفال بالكتاب وبإنتاجاتهم، والتواصل معهم بشكل يليق بهم.

  كما اختتم هذا اللقاء الثقافي بمداخلات عديدة طرحت من خلالها  أسئلة تصب في مضمون الرواية  واحداثها .

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى