الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / اعلان دعم الجمعيات 2017

اعلان دعم الجمعيات 2017

ينهي رئيس المجلس الجماعي لتارودانت الى علم عموم الجمعيات انه تقرر فتح باب الترشيح للاستفادة من الدعم المالي العمومي برسم السنة المالية 2017 لفائدة الجمعيات الحاملة للمشاريع التي تدخل في المجالات التالية :

1. التربية على البيئة و تأهيل المساحات الخضراء و محاربة التلوث :
يدعم المجلس الجماعي المشاريع و البرامج التي تمكن من المساهمة في التربية على البيئة و انخراط المواطنين في الحفاظ على الوسط البيئي للأحياء و المبادرات التي تمكن من المساهمة في تخفيض النفايات المنزلية و تنمية و تأهيل المساحات الخضراء و الحدائق.

2. دعم و إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة :
يخص المشاريع و البرامج التي تمكن من المساهمة في إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة و تأهيلهم للمساهمة في التنمية المحلية . ومشاركتهم في الأنشطة الرياضية و إدماجهم دراسيا. كما يتم دعم المشاريع التي تهتم بادماج الاطفال في وضعية اعاقة في الانشطة الثقافية والفنية و التي توفر لهم دعما نفسيا . وكذا الجانب التكويني للأمهات وتأهيلهن لرعاية الأطفال في وضعية إعاقة.

3. تأهيل قدرات الفاعلين الجمعويين : يدعم المجلس الجماعي المشاريع والبرامج التي تمكن من المساهمة في دعم وتأهيل قدرات الفاعلين الجمعويين بانجاز تكاوين في مجال العلاقات والتواصل والقانون والتنمية الذاتية والتسير الاداري والمالي ومجال السياسة العمومية لحماية الطفولة وطرق اعداد وتدبير المشاريع ..

4. التنشيط الرياضي : يدعم المجلس الجماعي المشاريع و البرامج التي تمكن من المساهمة في التنشيط الرياضي و نشر ثقافة الروح الرياضية بالمدينة.وبالأخص : تنظيم مبادرة الكأس الجماعية للفئات الصغرى، سباق الأسوار ، العروض الاستعراضية لفنون الحرب ، دوريات الأحياء ، توسيع قاعدة الممارسين للفئات الصغرى ، الرياضات النسوية…

5. التنشيط التربوي : يخص البرامج والأنشطة التي تعنى بالجانب الطفولي من برامج ثقافية وتربوية ومعارض لتشجيع القراءة و تفعيل النوادي السينمائية و ملتقيات للرسم وتعلم اللغات والتنشيط المسرحي . كما يتم دعم المخيمات الحضرية في هذا الجانب
6. التنشيط الثقافي و الابداع الفني:
يخص المشاريع و البرامج التي تمكن من المساهمة في التنشيط الثقافي و الإبداع الفني بشكل عام و الثقافة الامازيغية بشكل خاص .
7. السياحة وتاريخ المدينة والتراث : يخص المشاريع والبرامج التي تساهم في التسويق السياحي لمؤهلات المدينة ومرافقها السياحية وتاريخها التراثي . و ما يتعلق باسترجاع ذاكرة المدينة ومقوماتها التاريخية. 8. التربية و التكوين على المواطنة و حقوق الإنسان : يدعم المجلس الجماعي المشاريع و البرامج التي تمكن من التربية على المواطنة و حقوق الإنسان.
9. المرأة والأسرة :
يخص دعم برامج ومشاريع التكوين والتحسيس في مجالات الدعم النفسي للنساء ضحايا التمييز والعنف و الحد من ظاهرة تشغيل الأطفال و القاصرات، ومحارية الأمية و الهدر المدرسي والاهتمام بالفتاة القروية. بالاضافة الى التكوين والتدريب لتأهيل المرأة وتنمية قدراتها. 10. الابداع والانتاج الاعلامي :
المشاريع والبرامج الاعلامية والتي تساهم في التنمية المحلية والتسويق للمنتوجات والمؤهلات الاقتصادية والسياحية والثقافية والاجتماعية … التي تزخر بها المدينة، كما يخص دعم برامج التكوين لاعداد متخصصين في انتاج الخبر و الابداع في الصورة.

 شروط الاستفادة :
1. طلب موجه لرئيس المجلس الجماعي.
2. بطاقة تقنية تعريفية بالجمعية وفق النمودج المرفق
3. ورقة تفصيلية وتقنية عن المشروع وفق النمودج المرفق
4. ورقة مالية مفصلة للمشروع.
5. تقارير عن أنشطة السنة الفارطة للجمعيات التي استفادت من الدعم.
 إعداد الملف القانوني :
• 3 نسخ من القانون الأساسي للجمعية مصادق عليه
• 3 نسخ من وصل الإيداع مصادق عليها.
• 3 نسخ من التقريرين الأدبي والمالي للجمعية
• 3 نسخ من لائحة الأعضاء مصادق عليها
• 3 نسخ من آخر محضر جمع عام مصادق عليه
• 3 من شهادة بنكية مصادق عليها.
o توضع ملفات طلب الدعم في ظرف كبير مغلق مقابل وصل بمكتب الشؤون الثقافية والاجتماعية بالخزانة الجماعية وذلك قبل 10 فبراير 2017.
o حسب مقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 113.14 المنظم للجماعات الترابية فسيتعذر البث في ملفات الجمعيات التي يتواجد أحد أعضاء المجلس الجماعي بمكاتبها المسيرة.

بطاقة تقنية خاصة بالانشطة الرياضية انقر للتحميل

بطاقة معلومات حول الجمعية انقر للتحميل

بطاقة معلومات حول المشروع انقر للتحميل

عن كاتب المجلس الجماعي

كاتب المجلس الجماعي لمدينة تارودانت
إلى الأعلى