الرئيسية / 0.الواجهة / الإعلان عن فتح باب الترشيح للإستفادة من محلات بالمركب المندمج للصناعة التقليدية

الإعلان عن فتح باب الترشيح للإستفادة من محلات بالمركب المندمج للصناعة التقليدية

سعيا وراء ضمان التنشيط الإقتصادي بفضاء المركب المندمج للصناعة التقليدية ، و الذي تم إحداثه في إطار اتفاقية الشراكة بين وزارة الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي و التضامني و مجلس جهة سوس ماسة و المجلس الإقليمي لتارودانت و الجماعة الترابية لتارودانت بالإضافة إلى مديرية الجماعات المحلية ، و الذي سيخصص لإنتاج و بيع منتوجات الصناعة التقليدية الفنية الإنتاجية .
و من أجل تدبير المحلات المهنية المتواجدة بهذا الفضاء في مجال إنتاج و بيع منتوجات الصناعة التقليدية الفنية الإنتاجية ، تعلن لجنة الإنتقاء لمشروع إحداث المركب المندمج للصناعة التقليدية بتارودانت إلى علم كافة الصانعات و الصناع التقليدين و التعاونيات و الجمعيات الحرفية أنه سيتم فتح باب الترشيح لتدبير المحلات المهنية بالمركب المندمج للصناعة التقليدية ابتداء من 01 مارس 2017 إلى غاية 01 يونيو 2017.

وثائق ملف الترشيح  

ـ نسخة من البطاقة الوطنية .
ـ شهادة إدارية تثبت إقامة أو عمل المرشح أو المرشحة .
ـ طلب خطي موجه إلى السيد مدير الصناعة التقليدية بتارودانت يوضع مقابل وصل.
ـ صورة بعض المنتوجات التي ينتجها المرشح أو المرشحة .
ـ شهادة مهنية أو شهادة التخرج من إحدى مؤسسات التكوين المهني.
ـ أية وثيقة من شأنها تعزيز الطلب بما في ذلك الوثائق القانونية للتعاونيات و الجمعيات و المقاولات و صفة ممثلها القانونية .
ـ دفتر التحملات مصادق عليه قصد الإقرار بقبول شروط استغلال هذا الفضاء
يتم سحب و إيداع ملف الترشيح مجانا من مديرية الصناعة التقليدية الكائنة بتارودانت .

ملحوضة :
ـ خلال عملية تقييم المترشحين ،يمكن للجنة الإنتقاء أن تقوم بزيارات ميدانية للمحلات التي يشتغل بها المترشحون للوقوف عن كثب على مؤهلات المترشح .
ـ بعد عملية الإنتقاء و الإعلان على لائحة المستفيدين ، يتم إبرام اتفاقيات التدبير و دفاتر التحملات مع مديرية الصناعة التقليدية بتارودانت و تنظيم المستفيدين في إطار جمعية للمشغلين.

   شروط الترشيح    

ستوضع المحلات المهنية رهن إشارة تعاونيات أو جمعيات حرفية ، مقاولات حرفية شابة ، صانعات وصناع فرادى او خريجات و خريجي مؤسسات التكوين المهني .
ـ الجنسية المغربية.

ـ مقر اللإقامة أو العمل بإقليم تارودانت يثبت بشهادة إدارية من السلطة المحلية.
ـ ألا يقل عمر المترشح عن 20 سنة عند تقديم الطلب .
ـ ألا يتوفر المترشح أو المترشحة على محل مهني بملكيته .
ـ التوفر على شهادة مهنية أو ديبلوم من إحدى مؤسسات التكوين المهني يثبت التوفر على المؤهلات الضرورية لممارسة إحدى الأنشطة الحرفية الغير ملوثة و الغير مسببة للضجيج التي سيتم توطينها بفضاء المركب المندمج للصناعة التقليدية.
ـ التوفر على كل الوثائق القانونية بالنسبة للتعاونيات أو الجمعيات أو المقاولات و ما يثبت احترامها للقوانين الجاري بها العمل و كذا صفة ممثلها القانونية .
فعلى المعنيين الذين تتوفر فيهم الشروط المشار إليها أعلاه و الراغبين في الإستفادة من تدبير المحلات المهنية بالفضاء ، أن يقوموا بإيداع ملفات ترشيحهم مباشرة بمديرية الصناعة التقليدية الكائنة بتاوردانت و ذلك من الفترة الممتدة من 01 مارس إلى غاية 01 يونيو .

و سيتم عرض الطلبات على لجنة الإنتقاء لمشروع المركب المندمج للصناعة التقليدية بتارودانت من أجل انتقاء المستفيدين .

عن المجلس الجماعي

إلى الأعلى