الرئيسية / أخبار / المجلس البلدي لتارودانت يصادق على اتفاقية شراكة لتوسيع وتقوية شبكة الكهرباء بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الكهرباء الجمعة 22 مايو 2015

المجلس البلدي لتارودانت يصادق على اتفاقية شراكة لتوسيع وتقوية شبكة الكهرباء بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الكهرباء الجمعة 22 مايو 2015

   اتفاقية الشراكة

بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الكهرباء و الجماعة الحضرية لتارودانت الخاصة بتقوية وتوسيع شبكة التوزيع الكهربائية بالأحياء ناقصة التجهيز بمدينة تارودانت. (عمالة تارودانت)

برنامج كهربة ضواحي المدن اتفاقية بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والجماعة الحضرية لمدينة تارودانت من اجل تقوية وتوسيع الشبكة الكهربائية بستة عشرة (16) حيا..

بين : الجماعة الحضرية لتارودانت، ممثلة في شخص رئيسها السيد مصطفى المتوكل …من جهة

وبين: المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري، ممثلة في شخص مديرها العام السيد علي الفاسي الفهري. من جهة أخرى

البند (1) : مقدمة:

تبعا للتعليمات الملكية السامية وفي إطار تفعيل سياسة الإسكان من طرف الحكومة من اجل محاربة السكن الغير اللائق وتحسين ظروف عيش الساكنة، يتكلف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بتقوية وتوسيع شبكة توزيع الكهرباء بالأحياء الناقصة التجهيز بمدينة تارودانت.

البند (2) : موضوع الاتفاقية:

ان موضوع هذه الاتفاقية يهم تحديد شروط الانجاز من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب للأشغال المتعلقة بتقوية وتوسيع شبكة توزيع الكهرباء بالأحياءالآتية: الحي عدد المستفيدين – جنان ابو العصافير – ارودان – جنان المرة – بوتليمت – جنان تصريف – تمزضاوت – المعديات – بلاقشاش – مولات الناس – البورة 1 و 2 – اكويدير – الحوسن القديم – مشرع الحجر – اولاد لغزال – بوتاريالت 1 و 2 – الزيدانية

المجمـــــــــوع 1458 •

العدد تقريبي لاحصري. تنجز هذه الكهربة بتمويل مسبق من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ويسترجع جزئيا بمساهمة المستفيدين كما هو محدد في البند السابع من هذه الاتفاقية. ويتم تحديد المساكن المستفيدة بناء على محضر مصادق عليه من طرف الجماعة والسلطات المحلية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

البند (3) : محتوى خدمات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب:

يتكلف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالسهر على إعداد الدراسات مع انجاز ومراقبة كافة الأشغالالضرورية لكهربة الأحياء المشار إليها اعلاه بالبند الثاني. كما يتكلف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بضمان استغلال وصيانة التجهيزات الكهربائية للمنشآت المنجزة لمقتضيات دفتر التحملات الخاص به والمصادق عليه بواسطة المرسوم عدد 2-73-533 المؤرخ في 3 ذي القعدة 1393 الموافق ل 29 نونبر 1973.

البند (4) : شروط انجاز الأشغال:

بداية الأشغال مرهونة بما يلي :

– المصادقة على تصاميم إعادة الهيكلة الخاصة بالأحياء المعنية من طرف مصالح التعمير.

– موافقة المؤسسات العمومية المعنية على الملف التقني الخاص بشبكة الكهرباء من الجهد المتوسط والذي سيتم إعداده من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

– تضع الجماعة الحضرية لتارودانت رهن إشارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بالمجان الأراضي الضرورية لإنشاء مراكز التحويل وتمرير الشبكة الكهربائية.

– تخضع جميع المنشآت الكهربائية لمقتضيات هذه الاتفاقية وكذا لدفتر التحملات الخاص بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والمصادق عليه بمرسوم رقم : 2- 73 – 533 بتاريخ 3 ذي القعدة 1393 الموافق 19 نونبر 1973.

بغض النظر عن المقتضيات القانونية والتنظيمية المخالفة لذلك، فان الأشغال ستنجز طبق الشروط التقنية المحددة في الاتفاقية الحالية وكذا الشروط التقنية المسطرة في دفتر التحملات المشار إليهأعلاه.

البند (5) : الإنشاء:

تضع الجماعة رهن إشارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الأراضي اللازمة لإنجاز المشروعهدف هذه الاتفاقية.

إذا لم تكن الجماعة مالكة لهذه الأراضي، فإنها تلتزم بالحصول على اذن موقع ومصادق عليه من طرف الملاكين باستعمال أراضيهم لتمرير الخطوط وغرس الأعمدة وانجاز المحولات الكهربائية. وفي حالة نشوء نزاع بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وأصحابالأراضي تلتزم الجماعة صراحة بتحمل جميع التكاليف الناتجة عن هذا النزاع.

البند (6) : ملكية التجهيزات:

إن التجهيزات المنجزة في إطار كهربة الاحياء المعنية تصبح من ممتلكات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الذي يتكلف باستغلالها طبقا لدفتر التحملات الخاص به.

البند (7) : طريقة أداء حصة المساكن المستفيدة:

يلتزم كل رب مسكن مستفيد من المشروع بأداء مساهمة مالية من اجل الكهربة المذكورة أعلاه قدرها 2500 درهم (غير شاملة للرسوم) تسدد أما دفعة واحدة عند طلب الانخراط او على دفعات شهرية قدرها 40 درهما(غير شاملة للرسوم)، طبقا للظروف الاقتصادية والمالية الحالية بحيث سيستمر هذا الأداء الشهري طيلة سبع سنوات (أي 84 شهرا) وهذه المساهمة سيتم تضمينها في الفواتير الشهرية المتعلقة باستهلاك الكهرباء.

البند (8) : دعم مشاريع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب:

تلتزم الجماعة الحضرية لتارودانت بدعم انجاز مشاريع المنشآت الكهربائية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب داخل نفوذ ترابها.

البند (9) : فسخ الاتفاقية:

عدد مخالفة مقتضيات بند من بنود هذه الاتفاقية من طرف الجماعة، يحق للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إلغاؤها طبقا للقوانين الجاري بها العمل، في هذه الحالة فان مجموع الدين أو ماتبقى منه يتوجب أداؤه.

في حالة عدم دفع هذا الدين سيتم إلحاقه بحساب الجماعة لدى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ويعتبر كدين الأشغال.

البند (10) : صلاحية الاتفاقية:

إن هذه الاتفاقية لاتصبح سارية المفعول إلا بعد المصادقة عليها من طرف السلطات المختصة.

البند (11) : صلاحية الاتفاقية:

يتحمل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب واجبات التنبر.

برنامج كهربة ضواحي المدن اتفاقية بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والجماعة الحضرية لمدينة تارودانت من اجل تقوية وتوسيع الشبكة الكهربائية بستة عشر (16) حيا

رئيس الجماعة الحضرية لتارودانت              المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

عن المجلس الجماعي

إلى الأعلى