الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / اليوم الثاني من فعاليات الملتقى السنوي للتبوريدة في نسخته الثانية بتارودانت

اليوم الثاني من فعاليات الملتقى السنوي للتبوريدة في نسخته الثانية بتارودانت

 مواكبة لفعاليات الملتقى السنوي للتبوريدة في نسخته الثانية تحت شعار “التبوريدة فن تراثي أصيل” ، المنظم من طرف جمعية مهرجان التبوريدة وإحياء التراث الروداني بشراكة مع الجماعة الترابية لتارودانت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم تارودانت و مجلس اقليم تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة وجمعية نواصي الخير للفروسية التقليدية بتارودانت.

  مر اليوم الثاني من الملتقى في أجواء رائعة عاشها الجمهور الروداني الذي حج بشكل كبير لمشاهدة هذا الفن التراثي الأصيل التبوريدة، وإستمتعوا بلوحات و عروض مدهشة قدمتها السربات المشاركة، والتي لقيت إعجابا كبيرا من طرف كل الحاضرين بحيث تميزت بالجمالية في الأداء و الدقة في الطلقات النارية المتناسقة بين الخيالة بفضل حسن تسيير المقدمين.

  وتجدر الإشارة أن برنامج فعاليات هذا الملتقى مستمرة إلى غاية  يوم 08 من الشهر الجاري و يمتاز بالغنى والتنوع ويتوزع بين إستعراض التبوريدة الأصيلة و الإستمتاع بسهرات فنية ليلية لفرق فلكلورية موازية وتعريفية بالحدث بساحة باب الحجر .

   كما ستنظم بالموازاة مع هذا الملتقى صبيحة تنشيطية ترفيهية خاصة بالأطفال  وذلك يوم الأحد 08 يوليوز 2018 على الساعة 10 صباحا بالساحة المتواجدة قرب باب بيزمارن ، وستعرف رقصات و مسابقات و بهلوان و أخد صور تذكارية مع خيول و فرسان الملتقى ، فمرحبا بأطفالنا في هذه الصبحية الخاصة بهم .

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى