الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / برنامج اليوم الرابع من فعاليات المعرض الجهوي للكتاب و القراءة‏‏

برنامج اليوم الرابع من فعاليات المعرض الجهوي للكتاب و القراءة‏‏

    في إطار المواكبة اليومية لفعاليات المعرض الجهوي للكتاب و القراءة في نسخته الحادية عشرة بتارودانت ، والذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 27 مارس 2018 تحت شعار: ” تارودانت حاضرة العلم و الثقافة ” ،  المنظم من طرف  المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة وبدعم من مديرية الكتاب و الخزانات و المحفوظات و بتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت و طاطا و بتعاون مع المجلس الجماعي لتارودانت و المجلس الإقليمي لتارودانت . وذلك لدعم الأنشطة الثقافية وخلق دينامية جديدة بمدينة تارودانت ، وكذا للتعريف بالمنتوجات الحديثة في مجال الإبداع في مختلف الأجناس الأدبية ولجميع الفئات العمرية.

    تضمن برنامج اليوم الرابع من هذه التظاهرة الثقافية ، صباح يومه الأحد 25 مارس 2018 ، كان للأطفال موعد بخيمة البرنامج الثقافي بجوار المعرض مع صبيحة تربوية ترفيهية من تأطير جمعية مسرح الأمل و ورشة الماكياج والتزيين من تنشيط الأستاذ كرم مولاي إدريس عن جمعية خطوات المسرح .

    كما تضمن كذلك مساءا ورشة للقراءة والكتابة تحت إشراف الأستاذ سعيد الخيز ومن تأطير جمعية رجال التعليم الثقافية      وكان ذلك بفضاء الخزانة البلدية ، تم كان لزوار المعرض بخيمة البرنامج الثقافي ، موعد مع ساعة للقراءة من تأطير جمعية جوهرة الفنون الثقافية تلتها محاضرة في موضوع ” المخطوط المغربي” بمشاركة الأستاذين أحمد السعيدي: ” المخطوطات المفقودة في المغرب والأندلس” ، تم الحبيب الدرقاوي: ” خصائص المخطوط المغربي ” و من تأطير المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتارودانت و كلية الشريعة بتارودانت .

    ليختتم اليوم الرابع من هذا المعرض بأمسية ثقافية شعرية عرفت مشاركة الشعراء: مولاي الحسين الحسيني وعبد الله الصديق ومحمد لشياخ  والحاج عمر بوري وأيوب مرايت وبوخليق من تأطير منتدى الأدب لمبدعي الجنوب .

لمشاهدة الصور المرجوا الضغط على الرابط التالي أو زيارة الصفحة الرسمية للجماعة

https://web.facebook.com/pg/taroudannt.ma/photos/?tab=album&album_id=1854313877933811

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى