الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / حفل بمناسبة الموافقة على مرسومي تصاميم التهيئة لمدينة تارودانت

حفل بمناسبة الموافقة على مرسومي تصاميم التهيئة لمدينة تارودانت

المجلس الجماعي لتارودانت يعلن عن إنطلاقة العمل بوثيقة تصميم التهيئة والذي صدر بالجريدة الرسمية لأول مرة في تاريخ مدينة تارودانت .

– مرسوم رقم 2.18.141 صادر في 26 من جمادى الآخرة 1439 (15مارس 2018) بالموافقة على التصميم والنظام المتعلق به الموضوعين لتهيئة جماعة تارودانت (خارج الاسوار) بإقليم تارودانت وبالإعلان أن ذلك منفعة عامة.
– مرسوم رقم 2.18.142 صادر في 8 رجب 1439(26 مارس 2018) بالموافقة على التصميم والنظام المتعلق به الموضوعين لتهيئة المدينة العتيقة لتارودانت بإقليم تارودانت وبالإعلان أن في ذلك منفعة عامة.

لقاء حضره السادة ممثلي الوكالة الحضرية والعمالة والسلطات المحلية وباقي المصالح الخارجية و أعضاء المجلس الجماعي و ممثلي المنابر الاعلامية و المجتمع المدني بالمدينة وبعض أعضاء لجنة تكافؤ الفرص وبعض وباقي موظفيها وأطر الجماعة.
لقاء تميز بكلمات لكل من السيد رئيس المجلس الجماعي لتارودانت والسيد مدير الوكالة الحضرية والسيد باشا المدينة والسيد ممثل قسم التعمير بالعمالة.
كما كانت كلمة قسم التعمير للنائب المكلف بالقطاع وكلمة رئيس القسم المهندس عمر هابش.
إن هذه الوثيقة داخل الأسوار وخارجها فتحت أفاقا عديدة وفتحت أبوابا للبناء لم تكن مفتوحة من قبل كالزيدانية والزاوية اولاد لغزال وأيت قاسم وبوتريالت .

كما نظمت منطقة سطاح المدينة من خلال تحديد المنطقة الصناعية ، فضلا على تحديد المناطق الصناعية والسياحية والمرافق الإدارية والساحات والطرقات . وبالطبع تنتظرنا عملية التنزيل وما لها من إكراهات لكن بفعل النهج التشاركي مع كل المعنيين والمتدخلينن سنحقق بإذن الله التنمية المطلوبة وذلك وفق رؤية واضحة تستلهم البعد الحضاري للمدينة وتروم تنزيل المشاريع المبرمجة من خلال برنامج عمل الجماعة أو المشاريع الإستثمارية الأخرى القادمة .

 

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى