الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / دورة تكوينية حول ” التدبير الجيد للمرفق العام وتحسين حركة السير والجولان بمنطقة مجمع الاحباب “

دورة تكوينية حول ” التدبير الجيد للمرفق العام وتحسين حركة السير والجولان بمنطقة مجمع الاحباب “

في اطار عملية التكوين المستمر الذي تنظمه الجماعة الترابية لتارودانت بشراكة مع مديرية الجماعات المحلية و وكالة التعاون الألماني ، إحتضنت الخزانة البلدية ، دورة تكوينية حول ” التدبير الجيد للمرفق العام وتحسين حركة السير والجولان ” لفائدة موظفي و منتخبي جماعة تارودانت.

و تستهدف هذه الدورة التكوينية دعم قدرات الموارد البشرية في الجانب التدبيري و التشاركي وخاصة في ما يتعلق بالمرفق العام وحركة السير والجولان.وذلك من خلال مجموعة من الورشات والتمارين التطبيقية التي تهدف الى تقوية المهارات التدبيرية والنظرية للموظفين.

ومن جهة اخرى ثم برمجة هذه الدورة التكوينية لمعالجة العرقلة التي يعرفها فرق الاحباب حيث سيتم استدعاء مجموعة من الفاعلين والتجار بالمنطقة للمساهمة في وضع حل تشاركي للعرقلة التي يعرفها مدار فرق الاحباب من حين لاخر.

وستستمر هذه الدورة التكوينية التي تدخل في اطار مشروع جماعة مواطنة ‘’ تعزيز خدمات القرب في الجماعات المحلية طيلة 3 ايام .

عرف اليوم الثاني الثلاثاء 18 شتنبر2018 ، من برنامج هذا اللقاء العمل على شكل ورشات تدريبية لفائدة المشاركين وكذلك التدريب على الورشة التي سيحضرها الفاعلين بمنطقة مجمع الاحباب لليوم الثالث.

أما اليوم الثالث فقد تم عقد لقاء تشاوري مع مجموعة من سكان حي فرق الاحباب و تجار وسائقي السيارات وجمعيات المجتمع المدني التي تنشط بالحي و واباء واولياء مؤسسة طارق .
حيث تم فتح نقاش عبر ورشات متعددة اطرها المستفيذون من التكوين و خلصت الى وضع توصيات لحل اشكال السير والجولان بمنطقة فرق الاحباب.
اللقاء حضره السيد اسماعيل الحريري رئيس المجلس الجماعي لتارودانت والسيدة اسماء الناصيفي نائبة الرئيس المكلفة بالشؤون الثقافية ، والسيدة زهراء رحمون نائبة الرئيس المكلف بالشؤون الاجتماعية ومستشارين عن المجلس بالاضافة الي الموظفين المستفيذين من التكوين .

وفي المساء اجتمع طاقم وكالة التعاون الالماني بمجموعة من جمعيات المجتمع المدني التي تهتم بالشباب والطفولة والنساء وذلك قصد مناقشة تتبع تنزيل توصيات الورشات التشاركية. كما فتح نقاش حول المقاربة التشاركية بين الجماعة وجمعيات المجتمع المدني بتارودانت والتي اكدت الجمعيات انها مقاربة فاعلة ينقصها تتبع و مصاحبة تنزيل البرامج.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى