الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / دورة تكوينية حول موضوع ” تدبير حضيرة الآليات ” لفائدة تقنيين وموظفي مصلحة خدمات القرب

دورة تكوينية حول موضوع ” تدبير حضيرة الآليات ” لفائدة تقنيين وموظفي مصلحة خدمات القرب

   في إطـار دعم قدرات تقنيين مصلحة خدمات القرب التابعة للجماعات الترابية تارودانت ، نظمت الجماعة الترابية لتارودانت – بتنسيق مع مديرية تكوين الأطر الإدارية والتقنية بالمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، دورة تكوينية حول موضوع ” تدبير حضيرة الآليات ” من تأطير السيد مرجاني بلقاسم و لفائدة تقنيين وموظفي مصلحة خدمات القرب ، وذلك يومي 08-09 ماي 2018، بمقر خزانة الحسن الثاني.
   وقد تضمن برنامج هذه الدورة التكوينية عدة محاور تهم كيفية ومنهجية اعداد برنامج خاصة بتدبير مصلحة خدمات القرب وخاصة ورشات الميكانيك وقطاع الغيارو المخزن في علاقتها بمكتب المحاسبة والتسير، إضافة الى تحديد الإجراءات القانونية التي يجب تتبعها من طرف التقني ورئيس المصلحة في حالة اصلاح الاليات وتغيير قطاع الغيار لضمان الحماية القانونية لكل الاطراف. وكيفية وضع آليات المواكبة والتتبع لمختلف الاليات والمواد الاولية وقطاع الغيار بالمصلحة .
وفي هذا الإطار، فإن الجماعة تهدف بمثل هذه الدورات التكوينية والورشات إلى تطوير مهارات التقنيين والموظفين الجماعيين، وإتاحة الفرصة للمشاركين، لمناقشة مختلف القضايا ذات الصلة بعمل الجماعة، مما يساهم في إعداد برنامج عملها بشكل تشاركي وكمحطة تمكن كل المتدخلين في تدبير المصلحة و من المساهمة بتطوير عمل المصلحة. الشيء الذي يساعد في الارتقاء بمستوى الأداء وتحسين الخدمات.
هذا وقد عرفت أشغال هذه الورشة بالمناسبة تفاعل إيجابي بين تقنيين مصلحة خدمات القرب تجسد من خلال مداخلاتهم وتساؤلاتهم المطروحة والتي تصب في محور التكوين، كما أوصى المستفيدون ببرمجة عدة دورات لاحقا مماثلة لتعميم الإستفادة.
وفي الاخير قام المكون السيد مرجاني بلقاسم بزيارة ميدانية لمصلحة خدمات القرب التي عبر من خلالها على التطور الكبير الذي عرفته المصلحة.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى