الرئيسية / أخبار / رسالة الى وزير التربية الوطنية من رئيس المجلس البلدي لتارودانت …

رسالة الى وزير التربية الوطنية من رئيس المجلس البلدي لتارودانت …

وجه مصطفى المتوكل  رئيس المجلس الجماعي لمدينة تارودانـت رسائل إلــــــى كل من  السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني وعامل اقليم تارودانت   ومدير الاكاديمية ونائب الوزارة بالاقليم حول  المطالبة بالتدخل الفوري لحل مشكل الثانوية التأهيلية التقنية والثانوية التاهيلية بمدينة تارودانت ..وندرج هنا مضمون المراسلة

***
خلال بداية الموسم الدراسي 2014/2015 وجدنا جميعا أنفسنا (العمالة – البلدية – نيابة وزارة التربية الوطنية…) أمام مشكل افتتاح الثانوية التأهيلية التقنية دون انتهاء الأشغال بها – اشغال الداخلية و المطعم والاقسام التجربية …- ودون القيام بالربط المنصوص ـ عليه وفق آليات العمل ـ بالكهرباء والماء الشروب في علاقة مع عدم انتهاء الأشغال، ولقد أخبرت نيابة التربية الوطنية الجميع بأن باقي الأشغال ستنجز في بحر السنة الجارية ، إلا أنه و لحد الساعة مازال المشكل قائما.. والذي نجمله فيما يلي :
1. الأقسام الخاصة بالجناح التقني لحد الساعة لم تبن.
2. التجهيزات الأساسية في التعليم التقني (الكهرباء/الميكانيك…) غير متوفرة، وهذا معناه أنها مجرد ثانوية عادية.
3. التلاميذ والتلميذات مازالوا يحولون إلى أكادير للدراسة في الشعب التي لم تبن بعد، ويتبين أنه سيتم إحالتهم كذلك إلى أكادير الموسم الدراسي المقبل.
4. التأخر الكبير في عمليات الربط الخارجي بالتجهيزات العمومية ومنها الطريق/التطهير السائل/الماء الشروب/الكهرباء التي شرع خلال هذا الأسبوع فقط في عمليات التخطيط الميداني للربط بالبعض منها…

ونؤكد في هذا المجال كذلك أن الثانوية التأهيلية “إبراهيم الأدهم”انطلقت وتوقفت بها الأشغال منذ شتنبر من السنة الماضية ولم تستأنف لحد الساعة.
لهذا نلتمس منكم السيد الوزير المحترم القيام بكل ما ترونه ملائما من حلول جذرية لمعالجة الإشكالات التي أشرنا إلى البعض منها أعلاه.
ودمتم في خدمة الصالح العام
والســـــــــلام

 

 

عن المجلس الجماعي

إلى الأعلى