الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / لقاء تشاوري مع المديرية الجهوية للثقافة حول أسوار المدينة

لقاء تشاوري مع المديرية الجهوية للثقافة حول أسوار المدينة

في إطار النهج التشاركي الذي يساعم المجلس الجماعي لتارودانت مع باقي المتدخلين و الفاعلين و المصالح الخارجية . عقد صباح يوم الخميس 04 غشت 2016 بمقر الجماعة ، لقاء تشاوري مع المديرية الجهوية للثقافة ، هذا اللقاء ترأسه السيد إسماعيل الحريري رئيس المجلس الجماعي لتارودانت بحضور كل من السيد محمد الرماش نائب الأول لرئيس و الأستاذة أسماء ناصفي نائبة الرئيس و المكلفة بالشؤون الثقافية بالجماعة و السيد عبد الحفيظ ايت الرامي مستشار بالجماعـة و رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية والرياضية و السياحية والصناعة التقليدية ، بالإضافة إلى حضور السيد محمد لمين المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة بتارودانت ، و السيد رئيس مصلحة الشؤون الإدارية و المالية للمديرية الجهوية للثقافة و أطر الجماعة .

هم النقاش سور المدينة وكيفية رد الإعتبار إليه من خلال مداخلات همت كل الملاحظات المنهجية مع رسم آفاق إستراتيجية لمعالجة الإختلالات المرصودة و التي تهدد السور .

وقد خلص اللقاء إلى تشكيل لجنة مشتركة لتحديد الأماكن و المقاطع الواجب ترميمها ، كما تم الحديت عن البعد الإستراتيجي بين المجلس و مندوبية الثقافة ، قصد وضع خطة عملية تهم المحافظة على سور المدينة من خلال إعداد دراسات تقنية متخصصة و تهييء حزام أخضر يحيط بالأسوار و مراعاة قوانين التعمير و الصفقات .

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى