أخبار عاجلة
الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / مشاركة جماعة تارودانت في المنتدى الجهوي الثالث للمدن المغاربية و الألمانية

مشاركة جماعة تارودانت في المنتدى الجهوي الثالث للمدن المغاربية و الألمانية

   شاركت جماعة تارودانت أيام 24 و 25 أبريل 2018 في أشغال المنتدى الجهوي الثالث للمدن المغاربية و الألمانية ، و الذي ينظمه برنامج التعاون الألماني GIZ  بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية. المنتدى الذي ينظم هذه السنة حول موضوع : ” شبكات المدن كمحفزات للتنمية الحضرية” يأتي كامتداد للقاءين الجهويين المنظمين سابقا : الأول المنعقد ببرلين في فبراير 2015 حول موضوع “التشبيك بين المدن: عوامل النجاح” و الثاني المنظم في شتنبر 2016 ببامرك حول موضوع ” التعاون اللامركزي بين المدن المغاربية و الألمانية”.

   كان اللقاء مناسبة لتقديم و تقييم نتائج برنامج مدن و بلديات CoMun و استخلاص الدروس و الآفاق المستقبلية لهذا البرنامج الذي تم تنفيذه على مدار أكثر من ثماني سنوات.

 حيت شاركت جماعة تارودانت بعرضين :

  • الأول حول موضوع : ” المقاربة التشاركية في إعداد إستراتيجية تنمية المدينة العتيقة لتاروانت” .
  • و الثاني يهم : ” إدماج مقاربة النوع في إطار إستراتيجية تنمية المدينة العتيقة”

  و قد مثل جماعة تارودانت وفد يضم كلا من السيدة أسماء الناصفي  نائبة رئيس الجماعة الترابية لتارودانت المكلفة بالثقافة و التعاون و السيد العربي الهايج  إطار بمديرية المصالح بالجماعة و السيدة فاطمة الزهراء شهاب رئيسة مصلحة النشيط الثقافي و السياحي و الصناعة التقليدية بالجماعة.

كما شارك في المنتدى وفود عن مدن مغربية ( تزنيت، أكادير، تطوان، بني ملال ، الدار البيضاء، مكناس، …)، مدن تونسية، مدن جزائرية و مدن ألمانية.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى