الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / ملخص الجلسة الأولى و الثانية من أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2017

ملخص الجلسة الأولى و الثانية من أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2017

عقد المجلس الجماعي لتارودانت دورته العادية لشهر أكتوبر 2017 بقاعة الاجتماعات ، برئاسة السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت و بحضور نواب الرئيس و المستشارين الجماعيين، إضافة إلى ممثل السلطة المحلية و مدير المصالح و بعض أطر الجماعة و ممثلي فعاليات المجتمع المدني .

وقد عقدت الجلسة الأولى  يوم الجمعة 06 أكتوبر  2017  بمقر الجماعة ، وبعد دراسة و مناقشة النقط المدرجة في جدول الأعمال  تمت المصادقة بالإجماع على النقط المدرجة ، ففي ما يتعلقة بالنقطة السابعة تم تأجيلها لدورة ما .

  1. المصادقة بالإجماع على الاستعداد للاحتفال بالأعياد الدينية والوطنية.
  2. المصادقة بالإجماع على الاتفاقيات المتعلقة ببرمجة الاعتمادات المتبقية من المشاريع في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
  3. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت وجمعية جوهرة سوس للتنمية البشرية لتدبير حافلة النقل المدرسي المقتناة في إطار برنامج  محاربة الإقصاء الاجتماعي  بالوسط الحضري بحي الزيدانية زاوية سيدي  داوود.
  4. المصادقة بالإجماع على اتفاقية من أجل إنجاز مشروع تأهيل الباعة المتجولين بمدينة تارودانت في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
  5.  المصادقة بالإجماع على تعديل وتحيين المقرر الجماعي الخاص بالبث في تخصيص بقعة أرضية لإحداث متحف ذاكرة المهاجرين لتوسيعه من اجل إحداث دار المهاجر بالمدينة.
  6. المصادقة بالإجماع على طلب تفويت بقعة أرضية لفائدة الوقاية المدنية بسطاح المدينة لبناء المقر الاداري.
  7. تأجيل هذه النقطة لدورة ما الدراسة و المصادقة تعديل و تحيين كناش التحملات الخاص بتنظيم استغلال لوحات العنوان و الإشارة عن بعد بالمدار الحضري لمدينة تارودانت.

كما عقدت الجلسة الثانية يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 بمقر الجماعة ، وقد عرفت هذه الجلسة دراسة و مناقشة و المصادقة بالإجماع على  النقط التالية و تم تأجيل النقطة الثامنة و العاشرة للجلسة الثالثة و الأخيرة .

  1.  تأجيل هذه النقطة للجلسة الثالثة و الأخيرة  الدراسة والمصادقة على :

أ– الثمن المحدد من طرف اللجنة الادارية للتقييم لإقامة مستودع لفائدة المجلس الإقليمي  بسطاح المدينة.

ب- مشروع كناش التحملات الخاص بإقامة مستودع لفائدة المجلس الإقليمي بسطاح المدينة.

  1. المصادقة بالإجماع على تخصيص بقعة أرضية بسطاح المدينة لبناء المستودع البلدي.
  2. تأجيل هذه النقطة للجلسة الثالثة و الأخيرة الدخول المدرسي2017 -2018.
  3. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت ومجلس إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة بتارودانت من اجل اقتناء تلقيح داء السعر.
  4. المصادقة بالإجماع موافقة مبدئية على طلب وضع رهن الإشارة بقعة أرضية لفائدة “جمعية الأطلسين  للثقافة و الفكر و الفنون ” بسطاح المدينة لإنجاز مركز الاطلسين المغربي للثقافة والفنون بسوس.
  5. المصادقة بالإجماع على طلب تخصيص بقعة أرضية لفائدة المكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل بسطاح المدينة لبناء مؤسسة التكوين المهني.
  6. المصادقة بالإجماع على تسوية وضعية الأكشاك بالمدينة.

 

 

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى