الرئيسية / 0.الواجهة / مهرجان الفيلم القصير بتارودانت

مهرجان الفيلم القصير بتارودانت

تم مساء يومه الجمعة بإحدى القاعات بمدينة تارودانت افتتاح الدورة الأولى ل”مهرجان الأسوار” للفيلم القصير المتوج بالجائزة الكبرى في مختلف المهرجانات السينمائية بالمغرب. المنظم من طرف “الجمعية الرودانية لسينما الهواة”في الفترة ما بين 18 و 20 مارس بحضور شخصيات محلية و وطنية بارزة.
وبعد كلمة المنظمين أخذ الكلمة السيد اسماعيل الحريري رئيس المجلس البلدي لتارودانت حيث نوه بهذه المبادرة الاولى من نوعها بالمدينة وأشاد بالمشرفين عليها واعطى وعدا للمهتمين بالمجال الثقافي والفني بكل الدعم اللامشروط من طرف مصالح البلدية لكل المهرجانات الفنية والثقافية التي تراعي الخصوصية المغربية الهادفة إلى تربية الناشئة.
بعد ذلك تابع الحاضرون شريطا قصيرا عن قضية وحدتنا الترابية الذي أبهر الحاضرين والمتتبعين ونال إعجابهم .
ومن جهة اخرى تم تكريم مجموعة من الفعاليات الرودانية التي قدمت الكثير للمدينة في السنوات الاخيرة و على رأسهم الاستاذ سلوان و الاستاذ محمد جمال الدين الناصفي و الاستاذ حسن هرماس و الاستاذ عبد اللطيف وهبي و الاستاذة الفاعلة الجمعوية فاطمة كبية و الفنان الشرحابي محمد .
هذا المهرجان عبارة عن مسابقة وطنية للأفلام القصيرة التي أنجزها مخرجون مغاربة، من الهواة أو المحترفين، وتوجت بالجائزة الكبرى في مختلف المهرجانات السينمائية التي نظمت بالمغرب خلال سنة 2015. وأضاف البلاغ أن الأفلام المتبارية في هذا المهرجان ستتنافس من أجل الفوز بجائزتين اثنتين، أولاهما “جائزة البرج الذهبي”، أما الجائزة الثانية فهي “جائزة البرج الفضي”، حيث خصصت قيمة مالية لكل واحدة من الجائزتين، علاوة عن الدرع الفني المصمم خصيصا لهذه الغاية.
ويذكر ان المهرجان سوف يواصل أنشطته وعروضه على مدى ثلاتة أيام المقبلة .
عن الموقع اسراك 24

 

عن كاتب المجلس الجماعي

كاتب المجلس الجماعي لمدينة تارودانت
إلى الأعلى