الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / ‏برنامج اليوم الثالث من فعاليات المعرض الجهوي للكتاب و القراءة‏

‏برنامج اليوم الثالث من فعاليات المعرض الجهوي للكتاب و القراءة‏

    في إطار المواكبة اليومية لفعاليات المعرض الجهوي للكتاب و القراءة في نسخته الحادية عشرة بتارودانت ، والذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 27 مارس 2018 تحت شعار: ” تارودانت حاضرة العلم و الثقافة ” ، المنظم من طرف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة وبدعم من مديرية الكتاب و الخزانات و المحفوظات و بتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت و طاطا و بتعاون مع المجلس الجماعي لتارودانت و المجلس الإقليمي لتارودانت . وذلك لدعم الأنشطة الثقافية وخلق دينامية جديدة بمدينة تارودانت ، وكذا للتعريف بالمنتوجات الحديثة في مجال الإبداع في مختلف الأجناس الأدبية ولجميع الفئات العمرية.

    تضمن برنامج اليوم الثالث من هذه التظاهرة الثقافية ، صباح يومه السبت 24 مارس 2018 ، كان للأطفال موعد بخيمة البرنامج الثقافي بجوار المعرض مع صبيحة تربوية ترفيهية للأطفال من تأطير جمعية أم الخير بتارودانت و فقرة الحكواتي حكاية “ديب الخميس” من السرد إلى العرض من تقديم جمعية فنون للموسيقى والمسرح .

    كما تضمن كذلك مساءا ورشة للقراءة والكتابة تحت إشراف الأستاذ سعيد الخيز و من تأطير جمعية رجال التعليم الثقافية وذلك بفضاء الخزانة البلدية ، و بحديقة إبراهيم الروداني نظمت جمعية جوهرة الفنون الثقافية ، ساعة للقراءة في فضاء الحديقة. تم كان لزوار المعرض بخيمة البرنامج الثقافي ، موعد مع ندوة علمية حول موضوع : ” تأملات في أزمة المشروع الفكر العربي” بمشاركة الأستاذ بلال التليدي والأستاذ عز الدين بونيت و تسيير: عبد الله أبو درار .

    ليختتم اليوم الثالث من هذا المعرض بمناظرة شبابية حول موضوع ” الكتاب الالكتروني أفضل من الكتاب الورقي: بين التأييد والمعارضة” من تأطير جمعية الجيل الحر.

لمشاهدة الصور المرجوا الضغط على الرابط التالي أو زيارة الصفحة الرسمية للجماعة

https://web.facebook.com/pg/taroudannt.ma/photos/?tab=album&album_id=1852877188077480

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى