الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / أشغال الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر 2019

أشغال الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر 2019

عقد المجلس الجماعي لتارودانت مساء يوم الجمعة 27 دجنبر 2019، أشغال الجلسة الفريدة للدورة الاستثنائية لشهر دجنبر 2019 بقاعة الاجتماعات بالجماعة.

 وقد ترأس هذه الجلسة السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت، بحضور السيد ممثل السلطة المحلية والسيدات و السادة أعضاء المجلس و مدير المصالح الجماعية و أطر الجماعة و ممثلي وسائل الإعلام و فعاليات المجتمع المدني.

افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد الرئيس، وقراءة سورة الفاتحة ترحما على والدة السيد إبراهيم الفقير مستشار جماعي وأخت السيد مولاي عبد الله بشرى موظف بالجماعة وجد السيد توفيق مشوش موظف بالجماعة، و بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور و أعلن عن انطلاق أشغال الجلسة .

حيت تمت دراسة و مناقشة وتبادل وجهات النظر بين السادة أعضاء المجلس الحاضرين، بعد ذلك انتقل المجلس إلى المصادقة على النقط المدرجة في هذه الجلسة الفريدة من جدول أعمال الدورة و المتعلقة ب:

  1. المصادقة بالإجماع على مشروع ملحق اتفاقية من أجل إنجاز مشروع تأهيل الباعة المتجولين بمدينة تارودانت في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
  2. المصادقة بالإجماع على اقتناء أراضي لفائدة الجماعة.
  3. تأجيل المصادقة على البث في المعاوضة بين جماعة تارودانت ومندوبية أملاك الدولة أرض مقابل أرض من أجل تسوية وضعية الأملاك المستغلة من طرف الجماعة إلى دورة لاحقة.
  4. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من أجل وضع وتنفيذ مخطط جماعي لمحو الأمية.

لتختتم أشغال هذه الدورة بقراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة من رئيس الجماعة الترابية لتارودانت إلى الســـــــدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى