الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / إجراء معاينة تقنية للسور من باب الخميس في اتجاه باب أولاد بنونة

إجراء معاينة تقنية للسور من باب الخميس في اتجاه باب أولاد بنونة

تبعا لإرسالية السيد رئيس جهة سوس ماسة عدد 683 بتاريخ 23 ماي 2019، واستنادا الى الاجتماع التقني المنعقد بتاريخ 20 ماي 2019 بمقر الجهة، في أفق إعداد دفتر تحمل يحظى بإجماع كافة المتدخلين قصد وضع معايير تقنية موضوعية تستجيب للخصوصيات المعمارية و التقنية لسور باب الخميس، وذلك في إطار الصفقة التي ستعلن من طرف جهة سوس ماسة كممول للمشروع باعتماد مالي قدره 2 مليون درهم و الخاص بترميم المقطع من السور التاريخي ابتداءا من باب الخميس في اتجاه باب أولاد بنونة على طول 230 متر تقريبا.
انتقلت صباح يوم الأربعاء 29 ماي 2019، لجنة مكونة من ممثلي الأطراف المدعوة وذلك تحت إشراف السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت إلى عين المكان.
حيت لاحظة اللجنة ما يلي:
  •  أن المقطع من السور موضوع المعاينة في حالة تقتضي التدخل الفوري لترميمه انسجاما مع باب الخميس الذي تم ترميمه مؤخرا من طرف وزارة الثقافة.
  •  وجود قناة مائية محاذية للسور تستوجب مراسلة وكالة الخدمات بالمديرية الإقليمية لقطاع الماء من طرف جماعة تارودانت قصد اتخاذ الإجراءات الضرورية في الموضوع قبل الإعلان عن انطلاق الأشغال.
  •  وجود دار محتلة لأحد أبراج السور من المقطع السالف الذكر تستدعي مراسلة المستغل من طرف المديرية الجهوية للثقافة تحت اشراف السلطة المحلية قصد الافراغ الفوري وذلك في اقرب الآجال.
وفي ما يتعلق بالاطار القانوني لهذه الاشغال اتفقت اللجنة على اعداد مشروع اتفاقية شراكة بين الجهة و كافة المتدخلين.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى