الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / إختتام أشغال “منتدى تبادل الخبرات حول المسارات التشاركية وسبل المأسسة”

إختتام أشغال “منتدى تبادل الخبرات حول المسارات التشاركية وسبل المأسسة”

أسدل الستار يومه الأربعاء 04 دجنبر 2019 بالخزانة البلدية، على أشغال “منتدى تبادل الخبرات حول المسارات التشاركية وسبل المأسسة”، والذي نظم بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة التعاون الألماني، والذي يندرج في إطار مشروع تدبير القرب “جماعة مواطنة”.
المنتدى الذي دامت أشغاله لمدة ثلاثة أيام بداية من يوم الاثنين 02 دجنبر 2019، عرف مشاركة كل من جماعة تزنيت، ورززات، وبنجرير بالإضافة إلى جماعة تارودانت التي استقبلت هذا النشاط.
وقد تميز اليوم الأول بحضور السيد إسماعيل الحريري رئيس المجلس الجماعي لتارودانت والذي أكد في كلمته على الدور الهام للمقاربة التشاركية في تدبير الشأن العام وذكر بمنجزات الجماعة في هذا المجال، كما حضر السيد نور الدين السعدي رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة تارودانت، والذي ذكر بالبرامج التي تشتغل عليها وزارة الداخلية من أجل مواكبة الجماعات الترابية وتنزيل المقتضيات الدستورية والقانونية، كما نوه بعمل الجماعات العشر في إطار مشروع جماعة مواطنة والتي حظيت بالمواكبة وبتقوية القدرات.
بعد ذلك، قامت كل جماعة بعرض تجربتها في إعداد وانجاز المشاريع التشاركية مع تبيان نقط القوة والضعف والتحديات والأهداف وتأثير التجارب على العمل الداخلي في الجماعة.
وعرف اليوم الثاني والثالث من أيام المنتدى الاشتغال في ورشات عمل بين الجماعات حول آليات المأسسة، ميثاق المقاربة التشاركية، الهيكل التنظيمي وتقوية القدرات، لتختتم أشغال اللقاء برسم خارطة طريق خاصة بكل جماعة على حدا في أفق التحضير لمسارات تشاركية خلال السنة المقبلة.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى