الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / إنطلاق ‏النسخة الثانية من مبادرة أسوار نظيفة تحت شعار “لنحافظ على تراثنا” 2020

إنطلاق ‏النسخة الثانية من مبادرة أسوار نظيفة تحت شعار “لنحافظ على تراثنا” 2020

في إطار الإهتمام المشترك بالموروث التراثي لمدينة تارودانت، وعملية تيويزي التي اعطى انطلاقتها السيد الحسين أمزال عامل عمالة اقليم تارودانت. نظمت جمعيتي أمودو أوراش بلا حدود وتارودانت بلادنا بشراكة مع الجماعة الترابية لتارودانت وعمالة اقليم تارودانت، حملة نظافة وصيانة لمحيط مقطع من سور المدينة والاعتناء بجنباته، تحت شعار “لنحافظ على تراثنا”، وستستمر هذه المبادرة خلال شهري فبراير ومارس.

إنطلقت صباح يومه الثلاثاء 18 فبراير 2020 المرحلة الاولى من هذه الحملة من امام باب بنيارة قرب المحطة الطرقية، حيت تم تنظيم جنبات السور في ظل الأوضاع البيئية المتردية التي تعرفها المدينة وذلك بسبب انتشار المخلفات البناء وتكدس القمامة في بعض النقط السوداء بالمدينة.

وقد وضعت جماعة تارودانت رهن إشارة هذه العملية عامل نظافة مع توفير آليات الاشتغال وفق البرنامج المسطر.

والهدف من تنظيم هذه الحملة وهو النظافة والحفاظ على البيئة وتحسين المنظر العام للمدينة، وإزالة النقط السوداء والقضاء عليها.

كما عرفت الحملة حضورا مكثفا لمتطوعي جمعية أمودو أوراش بلا حدود وجمعية تارودانت بلادنا وموظفي وعمال مصلحة خدمات القرب لجماعة تارودانت، تحت اشراف السيد خليد بن المودن باشا مدينة تارودانت والسادة القياد رؤساء الملحقات الإدارية والسيد محمد أمهرسي نائب رئيس الجماعة الترابية لتارودانت والمكلف بمصلحة خدمات القرب والسيد رشيد فنان كاتب المجلس وسادة أعوان السلطة المحلية.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى