الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / اجتماع اللجنة المحلية للسير والجولان لمناقشة و دراسة السير والجولان بالمدينة

اجتماع اللجنة المحلية للسير والجولان لمناقشة و دراسة السير والجولان بالمدينة

ترأس السيد شرف الدين اسقارو نائب رئيس المجلس الجماعي لتارودانت والمكلف بقطاع التعمير والشرطة الإدارية، يوم الخميس 16 يونيو 2022 بمقر الجماعة، اجتماع اللجنة المحلية للسير والجولان، قصد مناقشة و دراسة موضوع السير والجولان داخل المجال الترابي بالمدينة، وذلك من خلال تحديد الأماكن الواجب وضع علامات التشوير بها وكذا تحديد الشروط المتعلقة بهذه العملية إضافة إلى تحديد المواقع التي تحتاج إلى هذه العلامات.
وعرف هذا الإجتماع حضور كل من السادة عبد العالي الحوس، النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي و محمد دعنون قائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى وحسن النسيفي رئيس المنطقة الإقليمية للأمن والسعيد لكماح ممثل المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل وجواد خربوش ممثل الوقاية المدنية وإبراهيم المدلاوي رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات الجماعية وعبد الله الحمري رئيس مصلحة الشرطة الإدارية الجماعية و أحمد الشافور رئيس مصلحة الشؤون الادارية و القانونية و الممتلكات والسيدة رحمة الطجيوتي عن مصلحة الشرطة الإدارية الجماعية.
وقد تمحور الإجتماع حول مناقشة النقاط التالية:
• النظر في إمكانية عكس علامة المرور المتواجدة بأحفير في اتجاه درب الجديد، حيث قررت اللجنة تحويل علامة ممنوع المرور من مدخل درب الجديد إلى مدخل أحفير لتسهيل عملية السير بهذا المقطع الطرقي كما أكدت اللجنة على ضرورة منع الوقوف من جهتين بزنقة السينما و التأكيد على إلزام أصحاب محلات قسارية ” بسم الله” على ادخال السلع المعروضة في الشارع العام.
• النظر في النقطة الخاصة بفرق الأحباب حيث قررت اللجنة إزالة علامة ممنوع المرور من جهة مدرسة طارق الخاصة وتحويلها في الإتجاه المعاكس قرب مقهى المربعي بزنقة المسجد.
• النظر في محيط مدرسة أحفير حيث قررت اللجنة وضع علامات ممنوع الوقوف بجانب مدرسة أحفير من الجهة اليمنى من المقهى أمام باب بنيارة إلى ما بعد الباب الرئيسي للمدرسة.
• النظر في وضعية شارع المنصور الذهبي بباب الزركان حيت أكدت اللجنة على ضرورة تفعيل قرار وضع علامات ممنوع الوقوف بشارع المنصور الذهبي بباب الزركان من المقهى المختار صفارات إلى متجر المعازي.
• النظر في مدخل باب البلاليع حيت قررت اللجنة حذف علامة ممنوع الدوران المنصبة في مدخل الباب على اليسار قرب المحل التجاري.
• النظر في محيط المحطة الطرقية حيث قررت اللجنة صباغة ممرات الراجلين خارج باب الزركان أمام الرواق ومحيط المحطة.
واختتم الإجتماع بإتفاق الجميع على ضرورة إجراء معاينة ميدانية للمدينة بهدف الوقوف على جميع التوصيات المسطرة.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى