الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / اجتماع حول التجزئات التي تجاوزت مدة الترخيص

اجتماع حول التجزئات التي تجاوزت مدة الترخيص

انعقد يومه الثلاثاء 14 يوليوز2020 اجتماع بمقر عمالة إقليم تارودانت حول التجزئات التي تجاوزت مدة الترخيص ، و قد حضر هذا الاجتماع ، مديرة الوكالة الحضرية لتارودانت تزنيت – طاطا ، ورئيس قسم التعمير بالعمالة و ممثلو المصالح الخارجية ، و ممثلو الجماعات الترابية من منتخبين و موظفين.
و قد تطرق مختلف المتدخلين في هذا الاجتماع الى الدورية الوزارية المشتركة D1205 بخصوص أشغال تجهيز التجزئات العقارية و المجمعات السكنية و آجال انجازها و الحلول المقترحة حسب الدورية لتجاوز هذه الاكراهات .
و في تدخل رئيس مصلحة التعمير و البيئة بجماعة تارودانت تمت الإشارة الى أن جماعة تارودانت كانت السباقة إلى طرح هذا المشكل عبر القنوات الإدارية الرسمية و في عدة مناسبات سابقة نظرا لوجود عدة تجزئات من هذا النوع بتراب الجماعة ، حيث أن الدورية الوزارية موضوع الاجتماع جاءت بمقترحات ايجابية للخروج من هذه الوضعية و التي تعاني منها ما يقارب من (09) تجزئات بالجماعة.
و في الأخير تم الاتفاق على الشروع في برمجة لقاءات للجن التقنية قصد إحصاء هذه التجزئات على مستوى كل جماعة و قد حدد يومي الاثنين و الثلاثاء لعقد اجتماع هذه اللجنة على مستوى جماعة تارودانت .

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى