الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / اختتام فعاليات النسخة الثالثة للملتقى السنوي للتبوريدة 2019‏

اختتام فعاليات النسخة الثالثة للملتقى السنوي للتبوريدة 2019‏

اختتم يوم الأحد 14 يوليوز 2019 ، فعاليات الملتقى السنوي للتبوريدة في نسخته الثالثة ، تحت شعار “التبوريدة فن تراثي أصيل ” ، الذي تشرف على تنظيمه جمعية مهرجان التبوريدة وإحياء التراث الروداني بشراكة مع جماعة تارودانت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم تارودانت و وكالة التنمية الاجتماعية ومجلس جهة سوس ماسة و مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية و المديرية الإقليمية للثقافة و عدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية ، وذلك أيام 10،11،12،13و14 يوليوز 2019.

وقد عرفت هذه النسخة مشاركة العديد من فرق الخيالة القادمة من مختلف المناطق بجهة سوس ماسة والتي قدمت عروضا في فن الفروسية التقليدية ” التبوريدة ” ، أبدعت فيها مختلف الفرق المشاركة باحترافية ومهارة نالت إعجاب الجمهور الغفير الذي حج بكثافة لساحة العرض للاستمتاع بطلقات البارود لأزيد من 200 فارس يمثلون جهة سوس ماسة.

هذا وقد مرة هذه النسخة ، في أجواء رائعة عاشها الجمهور الروداني الذي حج بشكل كبير لمشاهدة هذا الفن التراثي الأصيل التبوريدة ، واستمتعوا بلوحات و عروض مدهشة قدمتها السربات المشاركة ، والتي لقيت إعجابا كبيرا من طرف كل الحاضرين بحيث تميزت بالجمالية في الأداء و الدقة في الطلقات النارية المتناسقة بين الخيالة بفضل حسن تسيير المقدمين.

وشهد اليوم الختامي لفعاليات الملتقى ، تنظيم حفل عشاء على شرف أعضاء السربات المشاركة في الملتقى ، و تكريمهم من طرف الجمعية بتوزيع ذرع الملتقى وشواهد تقديرية تسلمها مقدمي السربات بالإضافة لتكريم فعاليات مدنية و ممثلي السلطة المحلية والمنابر الإعلامية و المساهمين ، عرفانا لهم بالمجهودات المبذولة من اجل انجاح النسخة الثالثة من الملتقى السنوي للتبوريدة 2019.

وقد عرف الحفل الختامي حضور رجال السلطة المحلية و الوقاية المدينة و القوات المساعدة و الأمن الوطني وأعضاء و مستشاري و موظفي الجماعة الترابية لتارودانت ، وممثلي الجمعيات المشاركة في تنظيم هذا الحدث الرائع ، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام بالمدينة.

وتجدر الإشارة أن برنامج فعاليات هذا الملتقى تميز بالغنى والتنوع ويتوزع بين استعراض التبوريدة الأصيلة و الاستمتاع بسهرات فنية ليلية لفرق فلكلورية موازية وتعريفية بالحدث بساحة باب الحجر ، و صبيحة تنشيطية ترفيهية خاصة بالأطفال ، عرفت رقصات و مسابقات و بهلوان و أخد صور تذكارية مع خيول و فرسان الملتقى.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى