الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / استمرار أشغال الدورة التكوينية لفائدة جمعيات المجتمع المدني في أليات التواصل و تسويق الأنشطة

استمرار أشغال الدورة التكوينية لفائدة جمعيات المجتمع المدني في أليات التواصل و تسويق الأنشطة

 تستمر أشغال دورة تكوينية ثانية المنظمة من طرف الجماعة الترابية لتارودانت، صباح يومه الأحد 31 مارس 2019 بالخزانة البلدية، تحت عنوان “جمعيات المجتمع المدني وأليات التواصل و تسويق الأنشطة” من تأطير السيد محفوظ ایت بن صالح صحفي و مدیر جریدة المساء بأكادير وباحث في التواصل والإعلام سلك الدكتوراه.

 وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار التخطيط الاعلامي لدى المؤسسات والجمعيات و سبل تطوير علاقة المجتمع المدني بالصحافة والاعلام و تجديد جسر التواصل بينهم و الرفع من قدرات الجمعيات إعلاميا و تأطيرا وتسییرا وتدبيرا والبحث عن المشاريع. عرفت هذه الدورة التكوينية حضور السيد رشيد فنان كاتب المجلس و المسؤول عن الاعلام و التواصل بالجماعة و أطر خلية الإعلام بالجماعة و ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني التي أبدت رغبتها في الانخراط في هذه الدورة.

 وقد استهل برنامج هذه الدورة كلمة افتتاحية و تقديم خلاصة على الدورة السابقة بعد ذلك تم تقسيم الحاضرين على شكل مجموعات عمل تناولت المحاور التالية:

• ماهي الأهداف التي تريد الجمعية أن تحققها من خلال التواصل العام مع وسائل الإعلام.

• ماهي الفئات التي ترغب الجمعية في تعزيز جسور التواصل معها.

• ماهي الوسائل التي تستعملها الجمعية حاليا في التواصل مع فئة من هذه الفئات.

• ماهي المقترحات التي ترى الجمعية أنها كفيلة بتطوير التواصل مع كل فئة على حدا.

 حيت تقدمت الجمعيات الحاضرة بمناقشة المحاور و تقديم مقترحاتها، لتختتم هذه الدورة في افق عقد اللقاء الثالث لتعميق التكوين في الموضوع.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى