الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / افتتاح فعاليات المعرض الاقليمي للصناعة التقليدية بتارودانت 2022

افتتاح فعاليات المعرض الاقليمي للصناعة التقليدية بتارودانت 2022

عرفت ساحة باب الخميس بتارودانت يوم الإثنين 25 يوليوز 2022 ، افتتاح المعرض الاقليمي للصناعة التقليدية بتارودانت و المنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة تارودانت و بتنسيق مع مجلس جهة سوس ماسة ، المجلس الإقليمي لتارودانت ، و المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بتارودانت ، تحت شعار : ” الصناعة التقليدية مجال واعد للتشغيل الذاتي “، و الممتدة فعالياته إلى غاية 31 يوليوز 2022 .
وقد حضرت ضمن الوفد الرسمي المشرف على مراسيم افتتاح المعرض تمثيلية مهمة عن المجلس الجماعي لتارودانت تقدمها السيد محمد أمهرسي النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت ، إلى جانب السادة:
– عبد الحق أرخاوي ، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة .
-محمد العباس، رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت.
-كبور الماسي، نائب رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت .
-محمد الشيخ بلا : رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت.
-إدر اصيت : رئيس المجلس الإقليمي لإشتوكة ايت باها .
– علي المبرد : نائب رئيس المجلس الإقليمي لإشتوكة ايت باها.
-سعيد الماسي: عضو بمجلس جهة سوس ماسة
– حنان الماسي: نائبة برلمانية بتارودانت الجنوبية .
-حسن ازييم: نائب الكاتب العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة . -بابا الخرشي المدير الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير .
بالإضافة إلى عدد من أعضاء غرفة الصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة ، و ممثلي عدة مجالس منتخبة بالإقليم ، و رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم، وشخصيات مدنية وازنة و متنوعة.
هذا و بعد قص شريط الافتتاح ، قام الوفد بزيارة أروقة المعرض الذي يعرف مشاركة أزيد من 70 عارض وعارضة من داخل الإقليم ومن مختلف أقاليم ومدن الجهة إضافة إلى مشاركين من مدن الجنوب المغربي، و الذي يتميز بعرض منتوجات متنوعة تعكس غنى وإبداع الصناع التقليديين المشاركين.
ليختتم حفل الافتتاح بكلمة السيد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة و تكريم السادة الصناع التقليديين : العربي أمهرسي وعبد الكبير الذهبي و زبير سعيد و محمد الغياطي والمرحوم م هشام سكراتي الذين أسدوا خدمات كبيرة للقطاع والرقي بالصناعة التقليدية على صعيد جهة سوس ماسة إلى جانب تكريم داعمي هذه التظاهرة.
و جدير بالذكر أن هذه التظاهرة تهدف إلى تمكين الصناع التقليديين و الحرفيين من الالتقاء و تبادل الخبرات و المهارات، وكذا دعم الجهود الرامية إلى تطوير قطاع الصناعة التقليدية و النهوض به، بالإضافة إلى إبراز و تثمين منتجات الصناعة التقليدية بالإقليم ، و المساهمة في تسويقها .

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى