الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / الترخيص لعدد من مؤسسات الإيواء السياحي لتعزيز بنيات الاستقبال السياحي بمدينة تارودانت

الترخيص لعدد من مؤسسات الإيواء السياحي لتعزيز بنيات الاستقبال السياحي بمدينة تارودانت

في إطار دعم بنيات الاستقبال السياحي و سد الخصاص في هذا المجال واستقطاب السياح للمدينة و توفير مناصب للشغل ، دعا السيد اسماعيل الحريري، رئيس المجلس الجماعي لتارودانت إلى عقد اللجنة المختلطة للبث في شأن طلبات ترخيص بعض مؤسسات الإيواء السياحي، تبعا لإرسالية رئيس المجلس الجماعي عدد 101 بتاريخ 08 يونيو 2021 ، وتتكون هذه اللجنة من ممثل كل من السلطة المحلية، القسم الإقتصادي بالعمالة، مندوبية الصحة، المنطقة الإقليمية للأمن، و مصلحة الشرطة الإدارية.
كما قام السيد الرئيس رفقة رئيس مصلحة الشرطة الإدارية ونائبه ، مساء يوم الجمعة 18 يونيو 2021 ، بزيارة خاصة لأربع مؤسسات للإيواء السياحي ويتعلق الأمر:
– برياض أمناي Riad Amnay ، بدرب الصوف أسراك.
– رياض الضيافة le moulin Taroudant بأولاد بنونة.
– دار الضيافة رياض نعم بأولاد لغزال.
– دار الضيافة رياض الواد بالزرايب أولاد بنونة.
وتشجيعا لهذا النوع من الاستثمار، على غرار باقي المدن العتيقة بالمملكة، والذي سيعزز البنية السياحية بالمدينة، وبناء على معاينة ومحضر اللجنة المختلطة، قام السيد الرئيس بالترخيص للمؤسسات المشار إليها نظرا لاستيفائها لشروط السلامة و الوقاية المطلوبة و توفيرها لظروف استقبال مناسبة. كما أنها تحافظ على الفن المعماري المغربي الأصيل .
و للإشارة ، فقد سبق الترخيص لرياض حدائق مبروك بتاريخ 01 أبريل 2016 و كذا دار الضيافة la Maison Anglaise سنة 2019.
و لازالت الإتصالات جارية من طرف المجلس الجماعي مع الجهات المعنية في إطار دعم المؤسسات الفندقية من أجل انعاش “فندق السلام” و “فندق الغزالة الذهبية”.
كما ستعزز بنية الاستقبال السياحي بالمدينة بإحداث مركب سياحي و خدماتي على مساحة هكتار و 1300 متر مربع و على سبع طوابق بمدخل المدينة من جهة أولاد لغزال من طرف شركة Ridsan immobilier .
 

عن fatim zohra chihab

إلى الأعلى