الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / المرحلة الأخيرة من ورش إحداث القنوات الرئيسية للصرف الصحي بمنطقة الزرايب اولاد بنونة

المرحلة الأخيرة من ورش إحداث القنوات الرئيسية للصرف الصحي بمنطقة الزرايب اولاد بنونة

تفقد السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت صبيحة يوم السبت 06 يونيو 2020، ورش احداث القنوات الرئيسية للصرف الصحي بحي الزرايب أولاد بنونة ، حيث الأشغال في لحظاتها الاخيرة.

ووقف السيد الرئيس على عملية تنقية المجاري الجديدة و عملية الربط بالقناة الرئيسية وأيضا تثبيت المجمعات الكبرى و أيضا الخاصة بالأحياء الفرعية.

عملية ربط حي الزرايب اولا بونونة بقنوات الصرف الصحي وأحياء أخرى انتهت فيها الاشغال و منذ الاعلان عنها يوم الجمعة 27 شتنبر2019 ، من منطقة سيدي مبارك في اتجاه اولاد بونونة مرورا بالشارع الكبير الرابط بين النقطتين.
اليوم جماعة تارودانت تصل للمرحلة الاخيرة من هذا التحدي الذي خاضته طيلة فترة عمل المشروع غير مستثنية الدور الكبير الذي لعبته ساكنة الأحياء المعنية بالأشغال من خلال الحوار و النقاش مع الجماعة الترابية لتارودانت و الحرص على توفير البيئة الملائمة للإنجاز و اتمام المشروع رغم المشاكل و الصراعات المفتعلة لإحباط هذا المشروع الضروري لمصلحة الساكنة .
و بهذا ستنتهي معاناة ساكنة الاحياء المعنية مع البليعات و القنوات الاسمنتية المهترئة و الحلول الترقيعية و تتمتع كغيرها من الاحياء بأبسط الحقوق ألا و هو العيش في ظروف صحية و سليمة.

والجدير بالذكر ان هذا المشروع شمل في اشغاله مجموعة من الأحياء الزيدانية و زاوية سيدي داود وزاوية سيدي علي بن غازي و زرايب اولاد بنونة وسيدي بلقاس وجنان العنب و درب الجامع أسراك و مولات الناس بغلاف مالي ناهز 703 مليون سنتيم.

وتشتغل الجماعة اليوم على دراسة اطلاق اشغال جديدة في احياء دوار ميش و منطقة البورة و السويهلة وأحياء أخرى لا تصلها القناة الرئيسية للصرف الصحي.

جماعة تارودانت بموظفيها و عمالها و منتخبيها مستمرون في العمل من أجل صالح المدينة و ذلك في تنسيق تام مع جمعيات المجتمع المدني والسلطات المحلية و في إطار مقاربة تشاركية ستساهم في المضي قدما نحو الأفضل.

 

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى