الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / اليوم الأول من فعاليات النسخة الرابعة للأسبوع الوطني للسلامة الطرقية 2019

اليوم الأول من فعاليات النسخة الرابعة للأسبوع الوطني للسلامة الطرقية 2019

في اطار فعاليات النسخة الرابعة للأسبوع الوطني للسلامة الطرقية 2019، عرف برنامج اليوم الأول من هذه التظاهرة الاثنين 11 فبراير 2019، الفترة الصباحية كان لتلاميذ الثانوية الإعدادية الحسن الأول و ثانوية سيدي وسيدي لقاء توعوي تحسيسي حول السلامة الطرقية من تأطير ممثلو جماعة تارودانت و الأمن الوطني و الوقاية المدنية و مديرية التجهيز و مديرية وزارة التربية الوطنية و جمعية النشاط الروداني.
أما بالنسبة للفترة المسائية كذلك كان لتلاميذ المؤسسات التعليمية مؤسسة إبراهيم الروداني ومؤسسة أحفير و مؤسسة طارق موعد مع أنشطة توعوية و تحسيسية و ترفيهية و مسابقات بساحة 20 غشت من تأطير جمعية النشاط الروداني.
ويتضمن برنامج هذا الأسبوع الذي يستهدف مستخدمي الطريق، مجموعة من الأنشطة التوعوية والتحسيسية و مسابقات داخل المؤسسات التعليمية و ساحة 20 غشت وشوارع المدينة .
وللإشارة فإن الهدف من تنظيم الجماعة لهذا الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية، يشكل فرصة لتعميم التحسيس والتوعية بأهمية السلامة الطرقية و نشر “ثقافة طرقية سليمة” لدى فئة المتمدرسين ومستخدمي الطريق، سواءا داخل المؤسسات التعليمية أو ساحة 20 غشت أو شوارع المدينة، للمساهمة في الحد من أخطار الاستعمال السيئ للطريق الذي لازال يحصد عشرات الأرواح ويخلق أزمات نفسية عميقة عند أسر ضحايا القتلى والجرحى، وذلك عبر تفعيل آليات التواصل والتفاعل مع شرائح المتعلمين.
وهو إلى جانب ذلك، يروم إثارة انتباه هذه الفئة المستهدفة من المجتمع حول تضاعف نزيف حوادث السير على الطرقات وارتفاع حصيلة الأرواح التي تعود بنتائج وخيمة على الأسر المكلومة والدولة باعتبار أن موضوع السلامة الطرقية يهم الجميع .
والجدير بالذكر أن هذه الدورة منظمة من طرف الجماعة الترابية لتارودانت تحت شعار: “السلامة الطرقية اخلاق و ممارسة” وذلك من 10 إلى 16 فبراير 2019، بشراكة وتنسيق مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الاقليمي والمصالح الخارجية وجمعيات المجتمع المدني بالمدينة.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى