الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / انطلاق أشغال الجلسة الأولى للدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2020

انطلاق أشغال الجلسة الأولى للدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2020

انطلقت عشية يوم الجمعة 24 يوليوز 2020 بقاعة الاجتماعات بالجماعة ، أشغال الجلسة الأولى للدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2020 ، و التي سبق للمجلس أن دعا لانعقادها طبقا لمقتضيات الظهير الشريف 1.15.85 في 20 رمضان 1436 هـ ( 7 يوليوز 2015) بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات .

وقد ترأس هذه الجلسة  السيد إسماعيل الحريري رئيس المجلس الجماعي لتارودانت، بحضور السيدة لمياء تيجان قائد رئيس الملحقة الإدارية الثانية والسيدات و السادة أعضاء المجلس و مدير المصالح الجماعية و أطر الجماعة.

حيث افتتح السيد الرئيس الجلسة الأولى بكلمة ترحيبية رحب من خلالها بالحضور الكرام و شكرهم على تلبية الدعوة تم دعا لقراءة سورة الفاتحة ترحما على أخت السيد عبد اللطيف مرزاق وإبن السيد محمد دشيش موظفين بجماعة تارودانت  بعد ذلك انطلقت أشغال الجلسة .

كما عرفت أشغال الجلسة الأولى بعد دراسة و مناقشة جميع النقطة المطروحة في جدول الأعمال، المصادقة على النقط التالية :

  1. المصادقة بالإجماع على تخصيص بقعة أرضية لفائدة وزارة الطاقة والمعادن والبيئة من أجل تشييد معهد تكوين التقنيين في مجال التعدين.
  2. المصادقة على تأجيل مشروع اتفاقية لتمويل و إنجاز المشاريع المتعلقة بأنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام و كذا عمليات الصيانة و مستلزمات البنية التحتية الشبكاتية و الكهربائية المرتبطة بها إلى دورة لاحقة.
  3. المصادقة بالإجماع على إلغاء المقرر القاضي بتسوية وضعية استغلال أرض لفائدة طارق القباج بسطاح المدينة عن طريق التفويت .
  4. المصادقة بالإجماع على تسوية وضعية أرض مستغلة من طرف طارق القباج بسطاح المدينة عن طريق الكراء.
  5. المصادقة بالإجماع على اقتناء أراضي لفائدة جماعة تارودانت.
  6. المصادقة بالإجماع على تفويت بقعة أرضية لفائدة شركة “ KASSIB GROUP ” من أجل إحداث مصنع الآليات الفلاحية .
  7. المصادقة بالإجماع على تفويت بقعة أرضية لفائدة ادريس عسيلي من أجل إحداث محطة للخدمات و مرافقها.
  8. المصادقة على تأجيل مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة تارودانت والمجلس البلدي لمدينة جربة حومة السوق التونسية إلى حين البث فيها .
  9. المصادقة على تأجيل مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة تارودانت ومدينة استراخان الروسية إلى حين البث فيها.
  10. المصادقة بالإجماع على تفويت بقعة أرضية لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية كوباك من أجل إحداث مشروع نادي متعدد الاختصاصات.
  11. التداول في شأن التداعيات المالية و الاجتماعية لفيروس كورونا “كوفيد 19”.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى