الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / انطلاق أشغال الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر ماي 2019

انطلاق أشغال الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر ماي 2019

انطلقت مساء يوم الجمعة 03 ماي 2019، أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر ماي 2019 بقاعة الاجتماعات بالجماعة. وقد ترأس هذه الجلسة السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت، بحضور السيد ممثل السلطة المحلية و السيد ممثل الوكالة الحضرية لتارودانت ، و السيدات و السادة أعضاء المجلس و مدير المصالح الجماعية و أطر الجماعة و فعاليات المجتمع المدني و ممثلي وسائل الإعلام.

افتتحت الجلسة الأولى بكلمة ترحيبية للسيد الرئيس ، و بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور و أعلن عن انطلاق أشغال الجلسة .

حيت تمت دراسة و مناقشة وتبادل وجهات النظر بين السادة أعضاء المجلس الحاضرين، بعد ذلك انتقل المجلس إلى المصادقة على النقط المدرجة في الجلسة الأولى من جدول أعمال الدورة و المتعلقة ب:

1. المصادقة بالإجماع على الاستعداد للاحتفال بالأعياد الدينية والوطنية.

2. المصادقة بالإجماع على تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت ووزارة الثقافة للمساهمة في مهرجان الدقة و الإيقاعات.

3. المصادقة بالإجماع موافقة مبدئية على تخصيص بقعة أرضية لفائدة وزارة الشباب و الرياضة لإحداث النادي النسوي ودار الشباب بسطاح المدينة.

4. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت و الوكالة الحضرية لتارودانت بخصوص تصاميم إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز بالمدينة.

5. المصادقة بالإجماع على تعديل ملحق اتفاقية شراكة بشأن إتمام بناء وتجهيز قاعة مغطاة للرياضات بمدينة تارودانت.

6. المصادقة بالإجماع على تأجيل هذه النقطة إلى الجلسة المقبلة انجاز مشروع تزويد مجموعة من الأسر بالماء الصالح للشرب بواسطة الإيصالات الفردية بحي الزيدانية زاوية سيدي داود بالجماعة الترابية لتارودانت في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

7. المصادقة بالإجماع على كنانيش التحملات الخاصة بالاحتلال المؤقت للمرافق الجماعية التالية:

• محطة وقوف السيارات.

• محطة وقوف الدراجات النارية والعادية.

• سوق البهائم.

• سوق الخضر والفواكه.

• المراحيض العمومية.

8. المصادقة بالإجماع على تأجيل هذه النقطة للدورة لاحقة مشروع دفتر التحملات المتعلق بتحديد شروط فتح واستغلال محلات المخابز وصنع الحلويات وبيعها.

9. المصادقة بالإجماع على تأجيل هذه النقطة للدورة لاحقة مشروع قرار تنظيمي يتعلق بتنظيم فتح واستغلال محلات تحضير الخبز وصنع الحلويات وبيعها.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى