الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / انطلاق أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022

انطلاق أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022

عقد المجلس الجماعي لتارودانت صباح يوم الجمعة 07 أكتوبر 2022 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بالجماعة، الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022، وقد ترأس هذه الجلسة السيد محمد أمهرسي ،النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي ، بحضور السيد كرم عنات باشا المدينة ، والسيد محمد شارف رئيس المرصد الجهوي للهجرات والسيدات والسادة أعضاء المجلس و مدير المصالح وأطر الجماعة وممثلي وسائل الإعلام وفعاليات المجتمع المدني وعدد من المواطنين.
وافتتحت أشغال الجلسة الأولى بكلمة ترحيبية للسيد محمد أمهرسي، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت رحب من خلالها بالسيد باشا المدينة والسادة الحضور، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور و أعلن عن انطلاق أشغال الجلسة بعد التصويت بالإجماع على تغيير ترتيب نقط جدول الأعمال.
حيث تمت دراسة و مناقشة وتبادل وجهات النظر بين السادة أعضاء المجلس الحاضرين حول النقط المدرجة، بعد ذلك انتقل أعضاء المجلس الحاضرين إلى المصادقة على النقط المدرجة في هذه الجلسة على الشكل التالي:
1. المصادقة بالإجماع على:
أ‌. تحيين المقرر الجماعي السابق الخاص بإحداث متحف ذاكرة المهاجر وتغييره بالمركز الجهوي المتعدد الاختصاصات لمصاحبة وتوجيه المهاجرين.
ب‌. تخصيص بقعة أرضية لإحداث المركز الجهوي المتعدد الاختصاصات لمصاحبة و توجيه المهاجرين.
2. المصادقة بالإجماع على ملحق اتفاقية لقبول انضمام جماعة لمهادي إلى مجموعة الجماعات الترابية “المحافظة على البيئة”.
3. المصادقة بالإجماع على تعديل و تحيين الهيكلة الإدارية الجماعية.
4. المصادقة بالإجماع على تفويت بقعة أرضية لفائدة شركة “SOMDOR” لتوسيع مصنع الأفرشة بسطاح لمدينة.
5. المصادقة بالأغلبية على تفويت بقعة أرضية لفائدة شركة« AZIA MEUBLE »من أجل إحداث مشروع معمل للنجارة بسطاح المدينة.
6. المصادقة بالأغلبية على تفويت بقعة أرضية لفائدة شركة « AZIA MEUBLE » من أجل إحداث مشروع فضاء يضم مطعم وفضاء ترفيهي للأطفال بسطاح المدينة.
7. المصادقة بالإجماع على تعديل اتفاقية شراكة بيـن جماعة تارودانت ووزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة– للمساهمة في مهرجان الدقة والإيقاعات.
8. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت ووزارة الداخلية وجهة سوس ماسة من أجل إنجاز مشروع برنامج التطهير السائل بالمدينة.

عن fatim zohra chihab

إلى الأعلى