الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / دورة تكوينية لفائدة جمعيات المجتمع المدني في أليات التواصل و تسويق الأنشطة

دورة تكوينية لفائدة جمعيات المجتمع المدني في أليات التواصل و تسويق الأنشطة

 نظمت جماعة تارودانت صباح يوم الأحد 17 مارس 2019 بالخزانة البلدية، دورة تكوينية تحت عنوان “جمعيات المجتمع المدني وأليات التواصل و تسويق الأنشطة” أطرها السيد محفوظ ایت بن صالح صحفي و مدیر جریدة المساء بأكادير وباحث في التواصل والإعلام.

 ترأس هذه الدورة التكوينية السيد رشيد فنان كاتب المجلس و المسؤول عن الاعلام و التواصل بالجماعة بحضور أطر خلية الإعلام بالجماعة و ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني التي أبدت رغبتها في الانخراط في هذه الدورة.

 وقد استهدفت الدورة التكوينية جانب التخطيط الاعلامي لدى المؤسسات والجمعيات و سبل تطوير علاقة المجتمع المدني بالصحافة والاعلام . كما هتمت الرفع من قدرات الجمعيات إعلاميا و تأطيرا وتسییرا وتدبيرا والبحث عن المشاريع.

 حيت أكد مؤطر الدورة بأن الجمعية لا یمكن لھا ان تعیش بدون الإعلام لتسویق أنشطة الجمعية. تم تطرق بعدها الى أھمیة الاعلام في اشعاع انشطة الجمعية من خلال المقالات الصحفية، وآليات التواصل مع الاعلام، وسبل بناء شراكات بین وسائل الاعلام وھیئات المجتمع المدني. بعدھا فتح نقاش عبرت من خلاله الجمعيات الحاضرة عن المشاكل التي تعاني منھا في تسويق أنشطتها، وتواصلها مع المنابر الإعلامية، و طالبوا بأن تكرر مثل ھذه اللقاءات التكوينية.

 وأختتم اللقاء بتوزيع استمارات على الجمعيات الحاضرة لملئها قصد تشخيص حاجیاتھا ودراستها، في افق عقد اللقاء الثاني نهاية شهر مارس الحالي لتعميق التكوين في الموضوع.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى