الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / لقاء تشاركي حول فرز النفايات المنزلية بحي درب جديد بمدينة تارودانت

لقاء تشاركي حول فرز النفايات المنزلية بحي درب جديد بمدينة تارودانت

 في إطار تنزيل المشروع التشاركي والمتعلق بتدبير النفايات المنزلية بحي درب الجديد الذي ينجز من طرف جماعة تارودانت بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية و وكالة التعاون الألماني ، والذي يندرج في إطار مشروع تدبير القرب “جماعة مواطنة”، عرف حي درب الجديد بمدينة تارودانت يوم الأحد 17 مارس 2019، تنظيم نشاط تشاركي حول فرز النفايات المنزلية عند المصدر، بشراكة مع جمعية أمودو أوراش بلا حدود و جمعية مستقبل القدس درب الجديد. تضمن برنامج هذا النشاط تنظيم صبحية لفائدة أطفال الحي، حول موضوع تدبير النفايات.

 وفي المساء عقد لقاء تشاوري موسع حضره كل من السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت و السيد رشيد فنان كاتب المجلس منسق المشروع بحضور أعضاء فريق المشروع بالإضافة إلى الجمعيتين الشريكتين في المشروع و السادة عمال النظافة بالجماعة و ساكنة الحي. وافتتح هذا اللقاء بكلمات ترحيبية بعدها تم تقديم المشروع و مختلف الأنشطة المبرمجة في إطاره، حيت تم تقسيم الحاضرين على شكل مجموعات عمل تناولت المحاور التالية: – فرز النفايات داخل المنزل، – وضع النفايات في الشارع وطريقة جمعها، – مآل النفايات التي تم فرزها.

 قدمت خلالها الساكنة مقترحاتها حول المشروع و منتظراتها من عملية الفرز التي ستتم خلال فترة المشروع. ويعتبر هذا اللقاء أوليا ستتبعه مراحل أخرى إلى أن يتم تنزيل المشروع على أرض الواقع بتشاور مع الساكنة المحلية.

 وقد اختتم اللقاء بكلمة أكد فيها السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت أن حي درب الجديد محظوظ لاحتضانه هذه التجربة النموذجية التي تعتبر الأولى من نوعها في مدينة تارودانت، ونجاح هذه التجربة سيمكن من تعميمها على سائر أحياء المدينة.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى