الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / لقاء تشاوري حول تنظيم الملك العام بالمدينة

لقاء تشاوري حول تنظيم الملك العام بالمدينة

 في إطار تنزيل المشروع التشاركي والمتعلق بتنظيم الملك العمومي و السير و الجولان بمنطقة تالمقلات و بنيارة، الذي ينجز من طرف جماعة تارودانت بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية و وكالة التعاون الألماني ، والذي يندرج في إطار مشروع تدبير القرب “جماعة مواطنة”.

 ترأس السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت عشية يوم الأربعاء 27 مارس 2019 بالخزانة البلدية ، لقاء تشاوريا حول تنظيم الملك العام و السير و الجولان بين منطقة تالمقلات و بنيارة ، بحضور كل من السيدة الزهرة دنبي نائبة الرئيس المكلفة بممتلكات الجماعية والسيدة أسماء الناصفي نائبة الرئيس و السيد رشيد اربيب نائب كاتب المجلس المكلف بالشرطة الإدارية والسادة أعضاء فريق المشروع بالجماعة بالإضافة إلى حضور الجمعيات الشريكة في المشروع.

 وتقدم رئيس المجلس السيد اسماعيل الحريري بكلمة أكد فيها على اهمية المنهج التشاركي الذي يسلكه المجلس الجماعي مع فعاليات المجتمع المدني و المهنيين المعنيين بالقطاع من أجل بلورة حلول عملية للحد من إشكالات احتلال الملك العام و السير والجولان بالمدينة ، وأشار الى أهمية تنظيم هذا المجال و خلق ظروف ملائمة، و الخروج في هذا اللقاء بمجموعة من التوصيات و المقترحات التي يتضع حلول عملية بمنطقة المعنية.

 كما تقدم منسق اللقاء السيد ادريس ورزيكن ذكره فيها بالسياق الراجع بالأساس إلى تعدد الاشكالات التي اصبح يفرضها واقع احتلال الملك العام بالمدينة. وقد تم تقديم المشروع و مختلف الأنشطة المبرمجة في إطاره، و تم تقسيم الحاضرين على شكل مجموعات عمل تناولت المحاور التالية: – مظاهر وتجليات وأسباب عدم تنظيم احتلال الملك العام بالمنطقة. – ما هو تصوركم لتنظيم أمثل لإحتلال الملك العام بالمنطقة. – فرز الاقتراحات حسب الأولويات “الاقتراحات القابلة للتنفيذ”.

 حيت قدمت خلالها الجمعيات الحاضرة مقترحاتها حول المشروع و منتظراتها من عملية تنظيم الذي سيتم خلال فترة المشروع.

 ويعتبر هذا اللقاء أوليا ستتبعه مراحل أخرى إلى أن يتم تنزيل المشروع على أرض الواقع بتشاور مع الجمعيات و ساكنة المنطقة.

 وقد اختتم اللقاء بفرز المقترحات حسب الأولوية والقابلة للتنزيل و التطبيق.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى