الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / لقاء تواصلي مع الجمعيات الثقافية والفنية بمدينة تارودانت

لقاء تواصلي مع الجمعيات الثقافية والفنية بمدينة تارودانت

في إطار المسار التشاوري الذي ينتهجه المجلس الجماعي لتارودانت مع جمعيات المجتمع المدني، ومواكبة للشأن الثقافي بمدينة تارودانت، عقدت السيدة أسماء الناصفي نائبة رئيس المجلس الجماعي لتارودانت والمكلفة بالشؤون الثقافية بالجماعة، مساء يوم الجمعة 03 يناير 2020 بفضاء الخزانة البلدية، لقاء تواصلي مع ممثلي الجمعيات الثقافية والفنية بالمدينة.

اللقاء افتتح بكلمة للسيدة النائبة رحبت من خلالها بالحضور وشكرتهم على انخراطهم في إنجاح الأنشطة الثقافية بالمدينة وأكدت على أهمية تنظيم هذا اللقاء التواصلي الذي يجسد إرادة المجلس الجماعي، لترسيخ وتفعيل مبادئ الإدارة الجماعية المنفتحة، لاسيما ما يتعلق بتثمين وتعزيز المقاربة التشاركية، باعتبارها أحد أسس انفتاح الجماعة على مختلف الشركاء وفي مقدمتهم جمعيات المجتمع المدني بالمدينة.

وأشارت بأن الهدف من اللقاء هو تثمين الجهد الجمعوي المتميز لجمعيات مدينة تارودانت خلال الموسم الثقافي 2019، وتفعيل المقاربة التشاركية ورصد الاكراهات والتحديات وكذا تقديم مقترحات وتوصيات من شأنها النهوض بدور جمعيات المجتمع المدني في إنعاش الحركة الثقافية بتارودانت.

بعد ذلك تقدم السيد عبد المنعم المناني رئيس مصلحة الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بالجماعة، بعرض تقرير مفصل على الأنشطة الثقافية والفنية بالمدينة، ليتم فتح باب التدخلات التي كانت جلها تصب حول المنح وطريقة اختيار المشاريع ودعم الأنشطة والمشاكل التي تعيشها الجمعيات الثقافية والبحث عن الحلول.

وقد حضر اللقاء الجمعيات الثقافية والفنية التراثية التي أبانت من خلال نقاشاتها الجادة والغيورة عن مدى حماسها للمزيد من التعاون والتشارك لما فيه خير الشأن الثقافي بالمدينة.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى