الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / ‏أشغال الجلسة الفريدة للدورة الاستثنائية لشهر مارس 2020

‏أشغال الجلسة الفريدة للدورة الاستثنائية لشهر مارس 2020

عقد المجلس الجماعي لتارودانت مساء يوم الثلاثاء 31 مارس 2020، أشغال الجلسة الفريدة للدورة الاستثنائية لشهر مارس 2020 بقاعة الاجتماعات بالجماعة.
وقد ترأس هذه الجلسة الفريدة السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت، بحضور السيدة لمياء تيجان قائد رئيس الملحقة الإدارية الثانية والسيدات و السادة أعضاء المجلس و مدير المصالح الجماعية و أطر الجماعة.
افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد الرئيس، وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ابن اخت السيد محمد لمين مستشار جماعي كما ترحم المجلس على ضحايا هذا الوباء من موتى المسلمين و دعا لبلدنا بالفرج من ازمة هذا الوباء، و بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور و أعلن عن انطلاق أشغال الجلسة .
حيت تمت دراسة و مناقشة وتبادل وجهات النظر بين السادة أعضاء المجلس الحاضرين، بعد ذلك انتقل المجلس إلى المصادقة على النقط المدرجة في هذه الجلسة من جدول أعمال الدورة و المتعلقة ب:
1. المصادقة بالأغلبية على بيع منتجات الملك الغابوي التابع لجماعة تارودانت الناتج عن أشغال تهيئة الغابة الحضرية بجماعة تارودانت.
2. المصادقة بالإجماع على مشروع برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2019 حيث إتفقت كل مكونات المجلس أغلبية ومعارضة على ضرورة إيلاء الاهتمام للجانب الصحي لما للظرفية من خطورة وأهمية ، وهو الأمر الذي خصص فيه جانب مهم من الفائض لهذا الأمر بالاضافة إلى إعتمادات أخرى تمت على شكل تحويلات.
3. المصادقة بالإجماع على إلغاء التحويلات في بعض فصول الميزانية بناء على مرسوم وزارة الداخلية الذي أعطي للرئيس صلاحية التحويل دون الرجوع للملجس.
لتختتم أشغال هذه الدورة بقراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة من رئيس الجماعة الترابية لتارودانت إلى الســـــــدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى