الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / ‏أشغال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2019

‏أشغال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2019

انطلقت صباح يوم الأربعاء 17 يوليوز 2019، أشغال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2019 بقاعة الاجتماعات بالجماعة.
وقد ترأس هذه الجلسة السيد محمد رماش نائب الأول لرئيس الجماعة الترابية لتارودانت، بحضور السيد ممثل السلطة المحلية و السيدات و السادة أعضاء المجلس و مدير المصالح الجماعية و أطر الجماعة و فعاليات المجتمع المدني و ممثلي وسائل الإعلام.
افتتحت هذه الدورة بقراءة سورة الفاتحة ترحما على أخت السيد سعيد بكريم نائب الرئيس و صهر السيد مصطفى المتوكل مستشار جماعي و أب السيد بوبكر الرامي موظف بالجماعة و المرحوم الحسين الحديكي المدير السابق للوكالة الحضرية تارودانت تم تلتها كلمة ترحيبية للسيد الرئيس ، و بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور و أعلن عن انطلاق أشغال الجلسة .
حيت تمت دراسة و مناقشة وتبادل وجهات النظر بين السادة أعضاء المجلس الحاضرين، بعد ذلك انتقل المجلس إلى المصادقة على النقط المدرجة في الجلسة من جدول أعمال الدورة و المتعلقة ب:
1. المصادقة بالإجماع على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص باقتناء عقار من أرض الجموع لتسوية وضعية تجزئة التضامن بسطاح المدينة.
2. المصادقة بالإجماع على:
‌أ. موقع لإحداث محطة التصفية.
‌ب. اقتناء بقعة أرضية لإحداث محطة التصفية.
3. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت وجمعية ابني للتوحد.
4. المصادقة بالإجماع على تعديل المقرر القاضي بوضع بقعة أرضية رهن الإشارة لبناء وحدة إنتاجية للمنتوجات المحلية لفائدة تعاونيتي الأخوة والزهور.
5. المصادقة بالإجماع على فسخ اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت وجمعية تناست للتنمية والتضامن لتدبير حافلة النقل المدرسي المقتناة في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.
6. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تدبير وتسيير حافلة النقل المدرسي بحي الزيدانية سيدي داوود بين جماعة تارودانت وجمعية تيوزي للتنمية و التضامن.
7. المصادقة بالإجماع على تأجيل تعديل وتحييـن كناش التحملات الخاص بتدبير مرفق نقل الأموات بمدينة تارودانت لدورة لاحقة.
8. المصادقة بالإجماع على تأجيل تعديل وتحييـن كناش التحملات الخاص بتدبير مرفق نقل المرضى والجرحى والنساء الحوامل بمدينة تارودانت لدورة لاحقة.
9. المصادقة بالإجماع على طلب قرض من صندوق التجهيـز الجماعي لتمويل بناء و تهيئة منشآت فنية داخل تراب جماعة تارودانت.
10. المصادقة بالإجماع على مشروع التحويلات في بعض فصول الميزانية.

لتختتم أشغال هذه الدورة الاستثنائية برفع برقية ولاء وإخلاص لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى