الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / ‏اجتماع استعجالي حول الإجراءات المتخذة لمواجهة خطر إنتشار كورونا‏

‏اجتماع استعجالي حول الإجراءات المتخذة لمواجهة خطر إنتشار كورونا‏

تفاعلا مع القرارات الحكومية الاحتياطية المرتبطة بالوضع الصحي والإجراءات الإستعجالية والإحترازية المتخذة لمواجهة خطر إنتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).
عقد السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت صباح يومه الإثنين 16 مارس 2020 بمقر الجماعة، اجتماع استعجالي حول إنخراط الجماعة في الإجراءات المتخذة لمواجهة خطر إنتشار هذا الوباء.
عرف هذا الاجتماع حضور كل من السيد محمد أمهرسي نائب الرئيس المكلف بمصلحة خدمات القرب والسيد نور الدين الورغي مدير المصالح الجماعية والسادة رؤساء المصالح الجماعية.
وقد أكد السید الرئيس في كلمته بأن ھناك متابعة دقيقة للوضع عبر لجنة إقليمية وتنسیق مستمر مع جمیع المسؤولين، كما طالب بنشر درجة الوعي والتواصل مع الساكنة إما بشكل مباشر أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما ذكر بالإجراءات التي إتخدتها الجماعة بتنسيق مع السلطة المحلية، تعليق جميع الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والمهرجانات المنظمة بشكل مباشر من طرف الجماعة، أو تلك المنظمة من طرف الهيئات والجمعيات، إلى حين ظهور مستجدات أو قرارات لاحقة، وتجنب التجمعات وإغلاق ملاعب القرب وفضاءات الأطفال ودور الأحياء والخزانة البلدية وحث اصحاب الطاكسیات والحافلات وجميع وسائل النقل العمومية بتعقيم سیاراتھم، أما أصحاب المقاھي والمطاعم وقاعات الحفلات والحمامات فھم مطالبين بالإغلاق في وجه العموم حتى إشعار آخر.
حيت تم تكوین لجنة اليقظة استعدادا لأي طارئ، مكونة من مدير المصالح ومصلحة خدمات القرب ومصلحة الشرطة الإدارية وباقي المصالح التي لها علاقة مباشرة بالمواطنين برئاسة السيد محمد أمهرسي نائب الرئيس المكلف بمصلحة خدمات القرب وبتنسيق مع رئاسة المجلس والسلطة المحلية لمتابعة الإجراءات الاحترازية الواجب القيام بها.
كما أبدت جماعة تارودانت استعدادها التام بالمساهمة بكل الوسائل الممكنة للانخراط في حصر ھذا الوباء ومساهمة جمیع المنتخبین والموظفین الجماعیین في نشر درجة الوعي للمواطنين بكل الطرق المتاحة.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى