الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / ‏انطلاق عملية “تويزي” بالجماعة الترابية لتارودانت

‏انطلاق عملية “تويزي” بالجماعة الترابية لتارودانت

انطلقت صباح يومه الجمعة 05 يوليوز 2019، بالجماعة الترابية لتارودانت، عملية “تويزي”، تماشيا مع بداية الشطر الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وقد أشرف على انطلاق هذه العملية السيد خليد بالمودن باشا مدينة تارودانت بحضور كل من السيد محمد أمهرسي نائب رئيس المجلس الجماعي و المكلف بمصلحة خدمات القرب بالجماعة و السيد رشيد فنان كاتب المجلس و السيد كولونيل الانعاش الوطني بالإقليم و السيد ناظر الأوقاف بتارودانت و السيد بيروك التيجاني قائد رئيس المحلقة الإدارية الرابعة و السيدة لمياء تيجان قائد رئيس الملحقة الإدارية الثانية، بالإضافة إلى حضور مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمدينة، وأعوان السلطة و ممثلي المنابر الإعلامية.
حيت ستعرف هذه العملية “تويزي” تنظيف مطرح الأزبال القديم المتواجد على ضفة الواد الواعر خلف المقبرة باب الخميس، في ظل الأوضاع البيئية المتردية التي تعرفها المدينة وذلك بسبب انتشار المخلفات البناء وتكدس القمامة في بعض النقط السوداء بالمدينة.
كما ستعرف العملية، حملة تنظيف المقبرة صباح يوم الأحد 70 يوليوز 2019.
وللإشارة فإن عملية “تويزي” وهي كلمة أمازيغية معناها التعاون وتوحيد الجهود للنهوض التنموي بجماعات القطب، من خلال تسخير جميع الإمكانيات اللوجستيكية التي تتوفر عليها هذه الجماعات من أجل إنجاز وتقوية البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة وكذلك ترشيد الموارد المالية من خلال تقليص ميزانية التجهيز بفضل التعاون.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى