الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / ‏مشاركة جماعة تارودانت في المنتدى السنوي للجماعات بورززات

‏مشاركة جماعة تارودانت في المنتدى السنوي للجماعات بورززات

شاركت جماعة تارودانت في المنتدى السنوي للجماعات و الذي نظمته المديرية العامة للجماعات المحلية و الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في إطار مشروع “جماعة مواطنة” ، أيام 20 و 21 نونبر بمدينة ورززات.
و قد حضرت أشغال هذا المنتدى الجماعات التسع المستفيدة من المشروع و يتعلق الأمر بــ: تارودانت، ورززات، تزنيت ، بنكرير، بني ملال، الخميسات، العرائش، بنسليمان، و مكناس.
و مثل الجماعة في هذا المنتدى وفد متكون من : السيدة أسماء الناصيفي، نائبة الرئيس، و السيد رشيد اربيب، نائب كاتب المجلس، و السيد فؤاد دعداع، رئيس مكتب الشكايات، و السيد عبد اللطيف مرزاق، مكلف بالاستقبال بالمكتب المركزي بالجماعة و السيدة فاطمة الزهراء شهاب، رئيسة مكتب الإعلام و التواصل.
و تميز اليوم الأول من المنتدى ، الذي كان يهدف إلى تعزيز التعلم الجماعي وتجويده بناء على تجارب ملموسة تهم الاستقبال، تحسين جودة الخدمات الجماعية والتواصل الجماعي، بتقديم التجارب الناجحة في هذه المجالات ، حيث تمت دعوة جماعة تارودانت لتقديم تجربتين الأولى في مجال استقبال المواطنين بالجماعة من أجل خدمات عمومية ذات جودة و الثانية في مجال إعداد دليل الخدمات الجماعية كألية لتحسين جودة الخدمات العمومية و قد لاقت التجربتين استحسان الحاضرين.
كما عرف اليوم الثاني من المنتدى ، الذي كان يهدف إلى تعزيز التعلم الجماعي وتجويده على أساس تجارب ملموسة في إطار التواصل الجماعي، وكذا تحديد شروط الديمومة للأنشطة المتفق عليها ، تقديم التجارب الناجحة في مجال التواصل الجماعي لجماعة تزنيت و جماعة مكناس، عقد جلسة نقاش و تبادل الحوار حول موضوع “الجماعات كرافعة للحكامة الترابية والجهوية المتقدمة” ، أطره إلى جانب ممثلي المديرية العامة للجماعات المحلية و الوكالة الألمانية للتعاون الدولي السيد أحمد مفيد، أستاذ جامعي باحث و خبير في الحكامة.
لتختتم أشغال المنتدى على أمل استمرارية الشراكة الفعالة و المثمرة بين الجماعات الشريكة و المديرية العامة للجماعات المحلية و الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في إطار مشروع “جماعة مواطنة” و على استمرارية و ديمومة المنجزات التي تم تحقيقها.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى