الرئيسية / 0.أخبار عاجلة / ‏يوم تحسيسي حول دعم تحسين الاستقبال تارودانت

‏يوم تحسيسي حول دعم تحسين الاستقبال تارودانت

ترأس السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت يوما تحسيسيا حول تحسین شروط استقبال المرتفقین الذي نظم بدعم من المدیریة العامة للجماعات المحلیة ووکالة التعاون الألماني وصندوق تحديث الإدارة وذلک یوم الثلاثاء 05 نونبر 2019 بالخزانة البلدية.
اللقاء الذي أطره السيد مصطفى العباسي عن مكتب الدراسات MORAFEQ المكلف بالمشروع، حضره إلى جانب منتخبي وموظفي وأطر الجماعة، ممثلون عن المصالح الخارجية بالمدينة.
وبعد الكلمة الافتتاحية للسيد الرئيس، تم تقديم عرض حول منجزات الاستقبال بالجماعة والتي تتمثل في: تقوية قدرات الموارد البشرية بالجماعة من منتخبين وموظفين وأطر في عدة مجالات، انجاز مخطط لتنظيم الاستقبال، انجاز دليل تنظيم عمليات استقبال المرتفقين بجماعة تارودانت، التشوير بمقر الجماعة وملحقاتها، الولوجيات، انجاز دليل المساطير الأكثر تداولا لجماعة تارودانت، تعيين الموارد البشرية وافتتاح مكتب الاستقبال والتوجيه بالمقر المركزي للجماعة، بالإضافة إلى الاستقبال عن بعد عبر الرقم الأخضر.
كما قدم ممثل مكتب الدراسات عرضا تناول فيه: مفهوم الاستقبال، أهمية الاستقبال في تجويد الخدمة للعموم، مقومات الاستقبال، التجارب الرائدة في مجال الاستقبال. ليفتح بعد ذلك باب المناقشة.
وفي الأخير خلص اللقاء إلى أهمية الاستقبال في الجماعات الترابية وبعموم الإدارات العمومية وإلى ضرورة توفير الفضاءات الملائمة والتجهيزات الضرورية وكذا الموارد البشرية المؤهلة، بالإضافة إلى تنظيم حملات تحسيسية في هذا الجانب وإشراك المجتمع المدني.

عن المجلس الجماعي 1

إلى الأعلى